الاتحاد

ثقافة

«القصة القصيرة» في محاضرة بالمركز الثقافي الإعلامي اليوم

ينظم المركز الثقافي الإعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة اليوم، محاضرة بعنوان «القصة القصيرة في واقع إبداعي متغير» يقدمها القاص والناقد المصري سعيد الكفراوي.
وسيركز المحاضر على أهمية هذا الفن الأدبي ويدافع عنه أمام من يعتقد بتراجعه بين الفنون الأدبية متناولاً التجربة المصرية خصوصاً. وسعيد الكفراوي أحد كبار «رواد القص» في الأدب العربي المعاصر ومن أبرز الذين يواصلون كتابة وإثراء وتطوير القصة القصيرة فيما ينتمي الكفراوي إلى جيل الستينيات وشكلت القرية أهم تجليات أعماله وصدر له «14» مجموعة قصصية وكتابا نثريا، وترجمت أعماله إلى اللغات الفرنسية والإنجليزية والألمانية وحصل على «جائزة السلطان قابوس في القصة القصيرة». وقال حبيب يوسف الصايغ المستشار الإعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، المدير التنفيذي للمركز الثقافي الإعلامي، إن تنظيم المحاضرة يأتي بتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس المركز في إطار حرص سموه على إثراء الساحة الثقافية وتنشيطها ضمن خطة إمارة أبوظبي كي تكون مركزاً ثقافياً عالمياً.
وأوضح أن المركز يعمد إلى طرح سؤال الثقافة بمفهومها العام لا بالمعنى المتداول وأن استضافة شخصيات أدبية وإعلامية وثقافية من الوطن العربي تأتي في إطار الرؤية الشاملة للثقافة العربية، مشيراً إلى أن المركز سيستضيف خلال موسمه الحالي 2010 العديد من الأسماء البارزة لتقديم رؤيتها وتجربتها بما يفيد الوطن والمواطن والثقافة والمثقفين.

اقرأ أيضا

تشابهات غير متوقعة في مرايا الذاكرة