الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أميركا لم تخطر المكسيك مسبقاً بفرض رسوم جمركية

أميركا لم تخطر المكسيك مسبقاً بفرض رسوم جمركية
1 يونيو 2019 01:20

قال رئيس المكتب التجاري المكسيكي في واشنطن اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة لم تخطر المكسيك رسمياً بخططها لفرض رسوم جمركية على البضائع الواردة من الجارة الجنوبية اعتباراً من الشهر المقبل، قبل الإعلان الرسمي عن ذلك.

وأكد المسؤول أيضاً أن المناقشات الرسمية حول بدء تطبيق الرسوم الجمركية البالغة 5 في المئة على جميع البضائع اعتباراً من 10 يونيو لم تبدأ بعد.

وأضاف أنه إذا أصبحت الرسوم الجمركية سارية المفعول، فإنها ستضر بكل من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وقال المسؤول المكسيكي لمحطة تليفزيون "سي أن بي سي": "ليس من الجيد لأي شخص أن يتخذ هذا النوع من القرار" ، محذراً من أن "المكسيك قد تتخذ قراراً للقيام بتدابير مضادة".

وأضاف أن كندا أصابتها "نفس المفاجأة التي أصابتنا" عندما أعلنت الولايات المتحدة التهديد. 

يذكر أن دول أمريكا الشمالية الثلاث تجمعها اتفاقية التجارة الحرة، والمعروفة باسم "نافتا"، والتي يجري تحديثها حالياً.

اقرأ أيضاً: واشنطن تبدأ إجراءات المصادقة على اتفاق "نافتا" الجديد

وفي الإطار، كشف وزير خارجية المكسيك مارسيلو إبرارد اليوم الجمعة، عن عقد اجتماع مكسيكي أميركي يوم الأربعاء المقبل في واشنطن لـ "حل الخلاف" الناجم عن زيادة التعريفات الجمركية الأميركية.

وقال مارسيلو في تغريدة: "أود أن أبلغ الجميع أن الاجتماع الرامي إلى حل الخلاف بين الولايات المتحدة وبلادنا سوف يعقد في واشنطن يوم الأربعاء"، مضيفاً أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سوف يقود وفد أميركا الشمالية، وأنا سوف أقود وفد المكسيك، وهناك رغبة لإجراء حوار، سوف نكون حاسمين، وسوف ندافع عن كرامة المكسيك". 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©