الاتحاد

الرياضي

شحاتة يطمئن على موقف الحضري قبل موقعة 14 نوفمبر

اطمأن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم على موقف عصام الحضري حارس مرمى الاسماعيلي وامكانية ايقافه دولياً في قضية هروبه من الأهلي، حيث تأكد الجهاز الفني من خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعضو اللجنة الفنية بالفيفا إلى أن مدة الأشهر الاربعة المحددة من جانب المحكمة الرياضية هي مخصصة لقبول الطعن أو رفضه وليست لإصدار حكم نهائي.
وأشارت مصادر مقربة من داخل اتحاد الكرة وعبر اتصالات مع المحامي السويسري مونتيري محامي الأهلي والذي عمل مع اتحاد الكرة لتصحيح اللوائح الخاصة بشؤون اللاعبين إلى صعوبة صدور الحكم قبل شهر ديسمبر.
وطالب شحاتة الحارس بالتماسك والتركيز مؤكداً ان الأمر تم افتعاله في هذا التوقيت من جانب الصحف الجزائرية للتأثير على الحارس الذي يمثل ركيزة كبيرة في قوة الفريق.
على الجانب الآخر زار القاهرة وفد من الاتحاد الجزائري بقيادة محمد روراوة رئيس الاتحاد واجتمع مع سمير زاهر رئيس الاتحاد للمطالبة بخمسة آلاف تذكرة للجمهور الجزائري المنتظر ان يرافق منتخب بلاده في المباراة المقررة يوم 14 نوفمبر.
ويصل المنتخــب الجــزائري قــبل يومين من المباراة على متن طائرة خاصة. وطالب زاهر خلال الجلسة بعدم التصعيد وضرورة التهدئة من جانب إعلام البلدين حتى لا تتحول المباراة إلى معركة حربية.
وقال إن الكرة العربية هي الفائزة في النهائية بصعود أحد المنتخبين الي النهاية كأس العالم وشدد على أن الجزائريين لهم كل التقدير والاحترام مطالباً الجمهور المصري بحسن استقبال المنتخب الجزائري مثلما كان الحال بالنسبة للمنتخب المصري في بليدة.
يأتي هذا في الوقت الذي استقبل فيه زاهر وفداً من الاتحاد الاسترالي لعرض ملف تنظيم أستراليا لكأس العالم عامي 2018 أو 2022.
من جهة أخرى تقدم التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب المصري للشباب بتقريره إلى اتحاد الكرة وجاء فيه نقد كبير لمســابقــات الناشئين والشباب وطالب فيه بضرورة تعديلها بالشكل الذي يتناسب مع إعداد المنتخبات بصورة قوية فضلاً عن عدم مشاركة اللاعبين مع فرق الدرجة الأولى في أنديتهم بالرغم من ان سن التاسعة عشرة هو العمر المناسب لمشاركة اللاعب في الدوري الممتاز.
وانتقد سكوب في تقريره عقلية اللاعب المصري وعدم قدرته على التحول من طريقة لأخري وطالب بتغيير الفكر لدى اللاعبين إذا ما أرادت مصر الوصول للعالمية.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"