الاتحاد

الإمارات

خليفة يؤكد حرص الإمارات على تقديم الدعم والمساندة للشعب الباكستاني

خليفة لدى مغادرته باكستان وفي وداعه نواز شريف والمسؤولون  الباكستانيون (الصور من وام)

خليفة لدى مغادرته باكستان وفي وداعه نواز شريف والمسؤولون الباكستانيون (الصور من وام)

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان?،? رئيس الدولة حفظه الله، حرص دولة الإمارات على تقديم الدعم والمساندة للشعب الباكستاني، بما يمكنه من تحقيق التنمية والاستقرار والازدهار في مختلف الميادين.
ووصف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، العلاقات بين دولة الإمارات وباكستان خلال اجتماعه مع نواز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية قبل ظهر أمس، في ختام زيارته الخاصة لباكستان بـ”المتميزة والمتنامية”، مؤكداً سموه أهمية مواصلة البلدين لدورهما في خدمة القضايا المشتركة وتعزيز التفاهم والتعاون.
وقدم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الشكر والتقدير لباكستان قيادة وحكومة وشعباً، لما أحيط به وأعضاء الوفد المرافق من حفاوة الاستقبال، متمنياً سموه لباكستان حكومة وشعباً دوام التقدم والازدهار.
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالخير والمنفعة المتبادلة بين شعبي البلدين، كما جرى خلال الاجتماع تبادل الرأي حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأعربا عن ارتياحهما لما وصلت إليه هذه العلاقات من تطور ونمو تعبيرا عن وشائج المحبة التي تربط شعبي البلدين الصديقين.
بدوره، أعرب نواز شريف عن عميق شكره وتقديره لكل ما قدمته وتقدمه دولة الإمارات في العديد من المشاريع التي ترتبط بتحسين الخدمات في مختلف مناطق باكستان والمساعدات الإنسانية.
وأشاد بحكمة وبقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والتي مكنت دولة الإمارات وشعبها من بلوغ أهدافها التنموية، مما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع، في ظل ما تشهده من تطور ونمو حضاري غير مسبوق، منوهاً إلى أن الشعب الباكستاني يكن لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً التقدير والاعتزاز.
وعبر الجانبان عن ارتياحهما البالغ لتطور العلاقات بين البلدين وتميزها وحرصهما على تعزيزها وتطويرها في العديد من مجالات التعاون المشترك.
حضر اللقاء سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، ومعالي محمد حبروش السويدي مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة والسفير عيسى عبدالله الباشه النعيمي، سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين المرافقين لصاحب السمو رئيس الدولة. وحضرها من الجانب الباكستاني معالي شهباز شريف، رئيس وزراء إقليم البنجاب وعدد من كبار المسؤولين في الإقليم.
وعقب ذلك، غادر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة رحيم يار خان بحفظ الله ورعايته بعد زيارة خاصة لباكستان. وكان في مقدمة مودعي صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، نواز شريف، رئيس وزراء باكستان، وعدد من المواطنين الإماراتيين الموجودين في باكستان ورئيس وزراء إقليم البنجاب وعدد من المسؤولين الباكستانيين وسفير الإمارات لدى باكستان.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي