الاتحاد

عربي ودولي

728 وفاة و91 ألف إصابة بالكوليرا في اليمن

صنعاء (الاتحاد)

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن، لأكثر من 700 حالة منذ 27 أبريل الماضي.
وقالت المنظمة، في حسابها الرسمي لمكتبها باليمن على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه «تم تسجيل 728 حالة وفاة بسبب وباء الكوليرا». وأضافت المنظمة أنها رصدت أيضا 91400 حالة يشتبه إصابتها بالوباء، داعية إلى مضاعفة الجهود من أجل الحد من تفشي المرض.
والمحافظات الأكثر تضررا هي أمانة العاصمة وحول صنعاء وحجة وعمران والحديدة، وجميعها في شمال وغرب اليمن، وبها أكثر من 53 بالمئة من حالات الإصابة المسجلة.

.. وتحذيرات من تفشي «حمى الضنك» في عزان
عدن (الاتحاد)

أطلقت السلطات الصحية في مدينة عزان بمحافظة شبوة، جنوب شرق البلاد، تحذيرات من تفشي مرض «حمى الضنك» و«الملاريا» بين أهالي المدينة.
وأضاف مصدر طبي في مستشفى عزان، أن إحدى الحالات المصابة بمرض الضنك توفيت أمس في مستشفى المدينة العام، وأن هناك تزايداً في أعداد الحالات المصابة بالمرض، والتي وصلت أكثر من 40 حالة.
وأشار إلى أن «قسم الترقيد» يكتظ بالحالات المصابة، وسط نقص حاد في السوائل الوردية وأبسط الأدوية، والإمكانات الطبية لمواجهة المرض.
وأطلق الأهالي في عزان وضواحيها بمديرية ميفعة استغاثات عاجلة لإنقاذ حياتهم من «حمى الضنك والملاريا» التي تفتك بالأهالي، وانتشرت بشكل واسع خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضا

ضبط أسلحة مهربة في المهرة