الاتحاد

دنيا

برنامج وطني يرسخ مبادئ الهوية الوطنية لدى الأطفال

من فعاليات المخيم (من المصدر)

من فعاليات المخيم (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - دعت فعاليات مخيـم ربيع وطنـي الثاني للأطفال 2012، إلى أهمية ترسيخ مبادئ الهوية الوطنية بين الأطفال، وتنشأتهم عليها، ليكونوا أفراداً نافعين لبلادهم في شبابهم، خاصة أنهم عماد الوطن، وهم ثروته الحقيقية، وقادته في المستقبل.
وتستقطب فعاليات مخيم ربيع وطني أكثر من 200 مشارك ومشاركة « وذلك تحت شعار«أنا أحب وطني»ضمن أنشطة متنوعة تقام على مدى أسبوعين من 24 مارس إلى5 أبريل 2012 في مدرسة العالم الجديد في منطقة الطوار 1. ويفتح المخيم أبوابه يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 4:00 عصراً طوال أيام الأسبوع من الأحد حتى الخميس.
ويستهدف برنامج نشاطات المخيم التي تم إطلاقها تحت شعار «أحب وطني»، الأطفال من الفئة العمرية من 7 إلى 12 للجنسين، وذلك بهدف تعزيز الإنتماء للوطن وغرس الولاء ومقومات المواطنة الصالحة وتوفير بيئة مناسبة تلبي جميع احتياجات الأطفال وتعزز مواهبهم وطاقاتهم وتأكيد أهميتهم ودورهم في خدمة الوطن. وبهذه المناسبة قال مروان الهاشمي، المدير التنفيذي لبرنامج وطني:حرصنا في هذه الدورة من مخيمات ربيع وطني على تعزيز حس المسؤولية اتجاه دعم وصون وطننا الغالي، حيث نعمل من خلال هذا المخيم على توجيه سلوكيات الأطفال نحو كل ما يصب في المصلحة الوطنية من خلال تعويدهم على الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية والقيادة الى جانب تنمية قدرات الأطفال على الابتكار الإبداع والتعبير عن الرأي. ولتحقيق هذه الاهداف يعمل البرنامج على توفير بيئة تفاعلية مليئة بروح الإخاء والصداقة والتعاون والعمل الجماعي.
وأضاف: نسعى بصورة دائمة الى إعداد جيل قيادي طموح قادر على تحدي الصعوبات وفق الأهداف الرئيسية لبرنامج وطني من خلال استثمار أوقات الأطفال ببرامج تربوية متنوعة وهادفة حسب ميولهم ورغباتهم ووفق مراحلهم العمرية وتنمية مواهبهم وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية المختلفة. وضمن هذا التوجه أيضاً نحرص على تعريف الطفل بمنجزات الوطن ومكتسباته والمحافظة عليها وإتاحة الفرصة لهم للتعارف والالتقاء في جو اجتماعي سليم مرح، وفي بيئة صحية أخلاقية يملؤها الفرح والمتعة الذهنية والثقافية والاجتماعية والرياضية.
وتتضمن فعاليات المخيم ورش عمل تفاعلية تهدف الى تعزيز الهوية الوطنية ودروس وعبر تطبيقية للتعرف على مبادئ أخلاقية وقيم وسلوكيات دينية برامج علمية تطبيقية الى جانب تنظيم عدد من الرحلات الاستكشافية والترفيهية ومسابقات تنافسية وورش تطبيقية أشغال يدوية، وورش حوارية وقيادية وورش ابداعية ودورس في السباحة وكرة القدم ومسابقات رياضية تنافسية.

اقرأ أيضا