الاتحاد

الرياضي

دبي تستضيف تصفيات «الشاطئية الآسيوية» في نوفمبر

بناء على رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وافق مجلس دبي الرياضي على استضافة التصفيات الآسيوية للكرة الشاطئية، المؤهلة للمونديال من 7 إلى 12 نوفمبر القادم بالملعب الثاني للاستاد الرئيسي الذي يتم تشييده حالياً خلف حديقة «أم سقيم» بالجميرا لاستضافة نهائيات كأس العالم من 16 إلى 22 نوفمبر. وقال الدكتور خالد الزاهد نائب رئيس اللجنة المنظمة لمونديال الشاطئية إن «الفيفا» كان حريصاً على إسناد مهمة تنظيم البطولة الآسيوية لمدينة دبي، نظراً للإمكانيات المتاحة هنا، إضافة إلى النجاحات التنظيمية التي تحققت في السنوات السابقة، سواء على صعيد الكرة الشاطئية أو الألعاب الأخرى التي أقيمت على أرض الإمارات.
وأضاف أن هذه الرغبة هي بكل تأكيد ثقة جديدة من «الفيفا» بقدراتنا التنظيمية، لافتاً إلى أن المسؤولين بـ»الفيفا» أكدوا لوفد مجلس دبي الرياضي خلال زيارته الأخيرة إلى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ أن الإمارات بصفة عامة، ومدينة دبي بصفة خاصة، هما أفضل من ينظما بطولة كبيرة بهذا الحجم، وهذا المستوى.
وذكر الدكتور زاهد أن 7 دول آسيوية سوف تشارك في التصفيات الآسيوية، وهي البحرين وعُمان وإيران واليابان والصين وأستراليا، بالإضافة إلى دولة آسيوية أخرى ستشارك في التصفيات ستحدد فيما بعد، على أن يصعد فريقان فقط من هذه الفرق إلى المونديال الإماراتي.
وتطرق نائب رئيس اللجنة المنظمة إلى التحضيرات القائمة حاليا لاستقبال المنتخبات العالمية المشاركة في المونديال، مؤكداً أن عجلة العمل تدور بسرعة هائلة، لتقديم أفضل بطولة عالم منذ انطلاقها، ولافتاً إلى أن الترويج للمونديال بدأ يوم الجمعة الماضي في العاصمة أبوظبي، وينتقل اليوم إلى «دبي مول» ثم يستمر في أيام الجمع في مختلف مراكز التسوق، وحتى موعد البطولة.
وقال الدكتور الزاهد إن اللجنة المنظمة اجتمعت براشد أميري مدير قناة «دبي الرياضية»، حيث تم الاتفاق على تكثيف الحملات الترويجية والدعائية اعتباراً من هذا الأسبوع، وطلب الزاهد من الصحف المحلية سواء العربية أو الإنجليزية تكثيف التغطية الإعلامية لكأس العالم من الآن وحتى موعد الحدث، لافتاً إلى الدور البارز والفعال الذي تلعبه تلك الصحف في إبراز المونديال.
وأضاف أن الكرة الرسمية للبطولة قد وصلت بأعداد كبيرة وسوف تمر على الجامعات والمدارس حتى يتسنى للطلاب تقديم عروض شيقة ومتنوعة.
من جهة أخرى واصل منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية تدريباته بحديقة الممزر بقيادة مدربه البرازيلي مارسيلو مندس، ولحين حسم مكان المعسكر الخارجي خلال الساعات القادمة، علماً أن مصر والصين مرشحتان لاستضافة المعسكر، وخوض تجربتين، قبل ملاقاة المنتخب النيجيري في دبي يوم 25 أكتوبر الحالي، على أن يتبعها بثلاث تجارب أخرى في النصف الأول من شهر نوفمبر مع اليابان وفرنسا والأرجنتين.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والشارقة.. "هلال الدرع" !