الاتحاد

دنيا

«حياة كابيتال جيت» يسهم بشموخه في رسم الملامح الجديدة لأبوظبي

إطلالة جميلة وتصاميم مميزة للمشروع

إطلالة جميلة وتصاميم مميزة للمشروع

أبوظبي المقبلة على موسم سياحي مشرق بالمشاريع اللافتة، يشهد قطاع الفنادق فيها مع إطلالة العام الجديد تدشين سلسلة منشآت راقية تابعة لكبريات المجموعات العالمية. أحدثها فندق “حياة كابيتال جيت” العلامة المعمارية البارزة في وسط العاصمة، والذي تم افتتاحه قبل 3 أسابيع ويقع ضمن أعلى برج مائل في العالم. وهو يجذب ببنائه الأسطوري عيون المهتمين من داخل الدولة وخارجها.


(أبوظبي) – منذ الإعلان عن تشييده استحوذ برج “كابيتال جيت” أبوظبي على متابعة المراقبين الدوليين الذين توقعوا أن يسهم بشموخه في رسم الملامح الجديدة لعاصمة الإمارات. وما أن بدأت معالمه المبهرة تظهر مع اكتمال كل طابق فيه، حتى ازدادت حوله وتيرة الترقب. والبرج المائل بهندسته الاستثنائية في المنطقة وبمقارنته على مستوى عالمي مع برج “بيزا” الايطالي، استحق الدخول الى موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية. وذلك كأكثر الأبراج ميلاناً في العالم من صنع الانسان، حيث يميل بزاوية مقدارها 18 درجة نحو الغرب. وما زاده رونقاً أنه يضم في جزء كبير منه واحداً من أهم الفنادق التابعة لـ”مجموعة حياة العالمية” المدرجة في بورصة نيويورك.
مشهد الضيافة
مع افتتاح “حياة كابيتال جيت” – أبوظبي يضاف الى قائمة المنشآت السياحية في الإمارة معلماً بارزاً في الشكل والمضمون. وكما يبدو منذ اليوم الأول لجهوزية البرج، أن صورته دخلت من الباب العريض الى النمط الحديث الذي تعيشه العاصمة ما بين جماليات البناء وجودة المنتج والخدمات.
يتحدث لـ”الاتحاد” بيتر فولتون المدير التنفيذي لدى «حياة إنترناشيونال» لمنطقة جنوب غرب آسيا، مورداً أن “حياة كابيتال جيت” الذي يستمد أهميته من موقعه واسمه العريق، سوف يكون له كبير الأثر على حجم التطور السياحي الذي تعيشه أبوظبي. ويقول: “مع ارتفاع مستوى خدمات الضيافة التي توفرها الإمارة، بات من الضروري مواكبة هذه المنافسة التلقائية التي تفرض نفسها. ونحن في قطاع الفنادق نسعد عندما نكون أقوياء وسط مجموعة من المنتجعات والمنشآت السياحية الراقية الموجودة حالياً”. ويضيف “هذا لا يشعرنا أبداً بالقلق وإنما على العكس يشكل لنا حافزاً للمضي قدماً بما يليق بمشهد الضيافة الذي تقدمه أبوظبي لضيوفها والذي يرتقي عاما بعد عام بما يبهر السياح والضيوف على مستوى العالم”.
ويذكر فولتون أن فندق “حياة كابيتال جيت” لا تقتصر جمالياته على التصاميم الخارجية وحسب وإنما يلبي بتقسيمه الداخلي وسهولة التحرك فيه متطلبات السياح من العائلات ورجال الأعمال. ويوضح أنه مزود بالكثير من المرافق والتجهيزات التي يحتاج إليها النزلاء من التنفيذيين والمتخصصين في مجالاتهم”.
ويشير الى أنه شخصياً يحبذ فكرة قيام الفنادق ضمن الأبراج المتعددة الأغراض، والتي تضم أكثر من قطاع للخدمات على غرار برج “كابيتال جيت”. ويقول “إن مثل هذه المشاريع تعزز من الحراك السياحي، ولاسيما عند اختيار الموقع المناسب على مقربة من مراكز الأعمال الحيوية”. ويلفت فولتون الى أن فئة كبيرة من السياح تفضل هذا النوع من الفنادق التي تجمع في تكوينها ما بين فخامة الضيافة، وسهولة التنقل والتواجد في قلب الحدث.
براعة لافتة
مع التركيز على أهمية الموقع الذي يحتله “حياة كابيتال جيت” يذكر سانجي تانا مدير تطوير الأعمال والاستثمارات في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” أنه لابد من التطلع الى أوجه النجاح في الأعمال من خلال أكثر من مجال. ويقول “سررنا في تعاوننا مع “مجموعة حياة العالمية” لإدارة وتشغيل الفندق الذي يحتضنه البرج المائل، والذي يشكل بدوره علامة فارقة في صناعة الفندقة الظبيانية خصوصاً والإماراتية عموماً”. ويعرب تانا عن ثقة القائمين على المشروع بأن “حياة كابيتال جيت” سوف يستقطب نسبة عالية من زوار أبوظبي وباقي إمارات الدولة. وبأنه سوف يسهم في تعزيز جاذبية “أدنيك” كوجهة لرجال الأعمال المقبلين على العاصمة من حول العالم.
ولا يختلف اثنان على أن برج “كابيتال جيت” استمد أهميته من كونه تربّع على عرش الأبراج المائلة في العالم، إذ يميل بمقدار يفوق 4 أضعاف زاوية ميل برج “بيزا” الشهير في إيطاليا. وهذا ما يجعل منه معلماً غير عادي لإمارة أبوظبي اضافة الى كونه يضم اسماً شهيراً في عالم الضيافة على مستوى العالم. وهنا لابد من التنويه بأن فندق «حياة كابيتال جيت» الذي يعتمد فناؤه الداخلي على الإنارة الطبيعية، لاتقتصر سمعته على هندسته المعمارية الاستثنائية فحسب، إذ تتميز تصميماته الداخلية ببراعة لافتة بما يضمن تجربة الإقامة الفندقية الفريدة. ويكفي الشعور الذي يمنحه، إذ بمجرد أن يقف الضيف عند الحافة الخارجية لغرفته يشعر وكأنه يطفو في الهواء لأنه لن يتمكن من رؤية الأرض مباشرة تحته.
رجال الأعمال
عند التجول داخل أقسام الفندق تظهر الفخامة العصرية في أكثر من تفصيل. ويبدو أن كل غرفة تنفرد بتصميم خاص وكذلك الأمر بالنسبة لحجمها، مما يجعل الضيف المخلص للمكان يشعر بأنه في كل مرة ينزل في الفندق يقيم في غرفة مختلفة. وقد تم اعتماد التصميم المفتوح للغرف الفندقية، بحيث تتماهى مساحة المعيشة مع مساحة النوم ومساحة الاستحمام، مما يوفر الإحساس برحابة المكان. وهذا ما جعل المصمم يختار درجات الألوان الساكنة والمريحة، حيث تتباين الأحجار الطبيعة الخشنة مع رخام “كابتشينو” الأملس الذي تم استقدامه من تركيا، بينما تتكامل الأطر المصنعة من خشب “زيبرانو” الافريقي مع القواطع والألواح في تصميمات انسيابية.
أما رجال الأعمال فيجدون هنا كل ما يحتاجون إليه ويرغبون فيه مثل خدمة الإنترنت فائقة السرعة ومساحة العمل. ولا يغفل الفندق أن يوفر لهم حيزاً مهماً للاسترخاء بعد متاعب اليوم في أحواض الاستحمام البيضاوية المنفصلة. وتتوافر ضمن فندق «حياة كابيتال جيت» 4 قاعات اجتماعات حصرية مجهزة بالكامل، وهي مثالية لاستضافة الاجتماعات الخاصة. وتوافر النوافذ الجدارية الممتدة من الأرض إلى السقف الإنارة الطبيعية الكافية، فيما يضمن فريق العمل المؤهل مقروناً بالتقنية الفائقة، أن تحقق الاجتماعات المنعقدة النجاح المنشود. كما توفر شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، والمجاورة للبرج، 19 غرفة اجتماعات وغرفتين للمؤتمرات وقاعة ولائم فسيحة وجناح معارض متصل تبلغ مساحته 73 ألف متر مربع.
مطابخ عرض
يقدم “حياة كابيتال جيت” مجموعة من أرقى المطاعم في المدينة، بينها مطعم “18?” الذي يتميز بما يوفره من أطباق شرق أوسطية وبإطلالته البانورامية على مياه الخليج. وتضفي مطابخ العرض الثلاثة والمنصات التفاعلية أجواء استثنائية في أرجاء المطعم. أما ردهة “لاونج” فتمثل الملتقى الأمثل لرجال الأعمال المحليين والزوار القاطنين في العاصمة، حيث تقدم تشكيلة من الشاي والقهوة والمعجنات الطازجة والوجبات الخفيفة في جلسة عفوية ومريحة. وينفرد مطعم “بروفيترول” بتقديم تشكيلة شهية من الأطباق المختلفة لمركز المعارض المجاور والمكاتب التنفيذية الواقعة ضمن برج «كابيتال جيت».
أما المنتجع الصحي “رايانا سبا”، فيقع في الطابق 19 من الفندق، ويوفر إطلالة ساحرة على العاصمة بالتوازي مع جلسات العلاج الشاملة على أيدي متخصصين. وهي معدة لتجديد الصحة والحيوية وتنشيط العافية ضمن أجنحة ذات إنارة طبيعية. ويقترن بـ”السبا” مركز للياقة البدنية مجهز بأحدث المعدات التي تناسب مختلف الاحتياجات الرياضية.
تعد شركة حياة العالمية التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها، واحدة من أبرز العلامات التجارية في عالم الضيافة. وتوفر فنادق حياة أرقى خدمات الضيافة في 45 دولة من خلال التزامها التام بالتقديمات الفندقية المتخصصة والأصالة الحضارية والثقافية والمراعاة التامة لبيئة المكان. وتمتلك الشركة وتشغل وتدير أكثر من 365 فندقاً ومنتجعاً حول العالم بالإضافة إلى عدة مشاريع قيد الإنشاء في القارات الخمس. وقد تعزز نجاح العلامة التجارية لشركة حياة من خلال التزام موظفيها وعددهم 90 ألف موظف حول العالم، بتقديم الخدمات الاستثنائية للضيوف والنزلاء.



15 دقيقة من المطار
شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، هي المالكة والمطورة لـ”حياة كابيتال جيت”. ويقع الفندق الفخم في قلب حي الأعمال الجديد بالعاصمة وتحديداً في البرج المائل «كابيتال جيت». وذلك في محاذاة «مركز أبوظبي الوطني للمعارض» وعلى مقربة من حي السفارات الراقي بما لا يتعدى 15 دقيقة من “مطار أبوظبي الدولي”.


إطلالة ساحرة
يبدأ الفندق من الطابق 18 من برج «كابيتال جيت» حيث تقع ردهة الاستقبال ويمتد إلى الطابق 33، حيث يتضمن 189 غرفة فخمة وأجنحة فائقة الرقي تناسب النخبة من مجتمع الأعمال. وتتسم الغرف والأجنحة الفخمة بنوافذ زجاجية جدارية ممتدة من الأرض إلى السقف ذات إطلالة ساحرة على الخليج العربي ومعالم العاصمة. ويذكر أن افتتاح «حياة كابيتال جيت» - أبوظبي يأتي بعد افتتاح «فندق وفلل بارك حياة أبوظبي» الذي يتسم بمعايير استثنائية من الفخامة ويقع في جزيرة السعديات.

اقرأ أيضا