الاتحاد

أخيرة

نجوم هوليوود وموسيقى «البوب» يقودون حملة تبرعات لمنكوبي هايتي

طفلة اميركية تتبرع لمنكوبي زلزال هايتي في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا

طفلة اميركية تتبرع لمنكوبي زلزال هايتي في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا

دفع الزلزال المدمر في هايتي نجوم هوليوود ونجوم موسيقى البوب إلى تزعم حملة جمع تبرعات للمساهمة في جهود إغاثة المنكوبين في زلزال هايتي، وقاموا بتقديم تبرعات شخصية بقيادة الموسيقي الهايتي ويكلف جين.
وكان براد بيت وانجلينا جولي أول من تواصل مع هايتي بالتبرع بمبلغ مليون دولار من مؤسستهما الخيرية إلى منظمة “أطباء بلا حدود” التي تعتني بضحايا الزلزال الذي دمر بور أو برنس الثلاثاء الماضي. وقالت المنظمة إن الممثلة ساندرا بولوك تبرعت أيضاً بمليون دولار. بينما تبرعت مادونا بمبلغ 250 ألف دولار عبر منظمة “شركاء في الصحة”.
واستهل جين حملة رسائل نصية تدعو كل المعجبين إلى التبرع بمبلغ خمسة دولارات إلى “صندوق يلي لزلزال هايتي” تخصم من فواتير هواتفهم الخلوية عبر كتابة الرسالة النصية “يلي” إلى رقم 501501. وقال موقعه على الإنترنت “يلي دوت اورج” إنه جمع أكثر من 1.9 مليون دولار حتى الجمعة من أجل جهود الإغاثة وهو في هايتي يقدم المساعدة ويقيم الموقف.
ويستضيف الممثل جورج كلوني برنامجاً لجمع التبرعات يسمى “الأمل من أجل هايتي” تقدمه شبكة “ام تي في” هذا الأسبوع لجمع أموال لضحايا الزلزال. وسينظم البرنامج في لوس انجليس ونيويورك وسيذاع على “ايه بي سي” و “سي بي اس” و “ان بي سي” و “فوكس” و “سي ان ان” و “اتش بي او” وجميع قنوات شبكة “ام تي في” يوم الجمعة المقبل.
وطلبت شاكيرا مطربة البوب في أميركا اللاتينية من معجبيها التبرع للمساهمة في إعادة بناء هايتي لتحويلها عبر “اليونيسيف” ومؤسسة جين. واستخدمت الممثلة اليسا ميلانو وهي سفيرة نوايا حسنة لـ”اليونيسيف” مدونتها على موقع “ذي هوفينجتون بوست” لتحدي المؤسسات الأميركية لمجاراة تبرعها، وقالت إن هذه الأموال ستذهب لشراء إمدادات طبية وأقمشة وطعام ومياه من أجل هايتي.
ودعا كريس مارتن مغني فرقة “كولدبلاي” إلى تبرعات عبر منظمة “اوكسفام” التي دعت سفيرتها العالمية الممثلة سكارليت جوهانسون بالتبرع إلى هايتي. وشاركت اوبرا وينفري بالطلب من مشاهدي برنامجها الشعبي التبرع للصليب الأحمر. كما أصدر الممثل بن ستيلر الذي يجمع أموالاً من أجل مدرسة في سيفرين في هايتي عبر منظمة “احمي الأطفال” مناشدة عبر برنامج “لاري كينج لايف” الذي يعرض على شبكة “سي ان ان” لجمع تبرعات قدرها عشرة ملايين دولار تضاف إلى تكلفة الفواتير الخلوية عبر كتابة رسالة نصية إلى رقم 90999.
وتعهدت مؤسسة “لايف سترونج” التابعة لأسطورة سباقات الدراجات لينس ارمسترونج بمبلغ 250 ألف دولار للمساعدة في تعافي هايتي. وتبرع الممثل والمخرج تيلر بيري بمبلغ 250 ألف دولار وأنشأ مؤسسة تيلر بيري للتبرعات على موقع “تيلر بيري دوت كوم/هايتي ريليف”.

اقرأ أيضا