الاتحاد

أخيرة

كاتب سيناريو «وادي الذئاب» يتوعد إسرائيل بفيلم عن جرائمها

تظاهرة نسائية لإحدى جماعات حقوق الانسان في انقرة

تظاهرة نسائية لإحدى جماعات حقوق الانسان في انقرة

أعلن بهادير اوزدينر كاتب السيناريو التركي للمسلسل التلفزيوني “وادي الذئاب” الذي أثار أزمة دبلوماسية بين بلاده واسرائيل امس “أنه يعد فيلما يظهر بشكل اكبر الجرائم ضد الانسانية التي ارتكبتها اسرائيل”. وقال لصحيفة “وطن” التركية “لم نتمكن من اظهار سوى القليل من الامور..يمكننا ان نقوم بأكثر من ذلك ايضا”.
والفيلم الذي سيفرغ اوزدينر منه هذا العام، سيخصص وفق قوله لوصف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، وسيظهر اسرائيل كما هي مع أياد مضرجة بالدماء من دون رحمة تستخف بكل القيم الإنسانية. وقال “إن ما نقوم به هو من الخيال..لكن ماذا نقول عما يقومون به وجرائمهم ضد الانسانية؟ انه واقعي”.
واوزدينر هو كاتب سيناريو “وادي الذئاب” المسلسل التلفزيوني الذي يروي مغامرات عميل سري تركي. والمسلسل الذي تبثه شبكة تلفزيون خاصة يشهد نجاحا كبيرا في تركيا، لكن الحكومة الاسرائيلية وصفته بأنه “معاد للسامية ومناهض للاسرائيليين”.
واندلعت أزمة دبلوماسية الاثنين الماضي عندما استدعى نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون سفير تركيا في تل ابيب، وعمد الى التقليل من شأنه عبر تركه ينتظر في رواق لوقت طويل، ثم اجلسه على كرسي منخفض عن كرسيه، وعرض صور اللقاء بهدف إذلاله. في وقت ردت تركيا بالتهديد باستدعاء سفيرها ما لم تقدم اسرائيل اعتذارا رسميا واضحا وصريحا عما قامت به وهو ما حدث.
واذ ينتظر ان يقوم وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك بزيارة الى انقرة اليوم الأحد. قال اوزدينر “ينبغي على اسرائيل ان تغسل يديها من الدم”، واضاف “اذا لم تكن لديهم الشجاعة للنظر في المرآة، فنحن نعرف كيف نمسك لهم المرآة”.

اقرأ أيضا