الاتحاد

الإمارات

«خليفة الطبية»: التزام المعايير العالمية وراء «شهادة الاعتماد»

فريق عمل إدارة سلسلة الإمداد في مدينة الشيخ خليفة الطبية خلال تسلم الاعتماد الدولي (من المصدر)

فريق عمل إدارة سلسلة الإمداد في مدينة الشيخ خليفة الطبية خلال تسلم الاعتماد الدولي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - أرجع زايد الداحمة مدير إدارة سلسلة الإمداد في مدينة الشيخ خليفة الطبية حصول «المدينة» على شهادة الاعتماد ISO 9001:2008 إلى سرعة تلبية احتياجات الأقسام والتواصل مع الموردين، وفق أعلى معايير الجودة العالمية.
وأوضح أن الحصول على شهادة الاعتماد، جاء بعد تقييم استمر 3 أشهر، حيث تم تشكيل فريق عمل للوفاء بالمستلزمات المطلوبة للحصول على الآيزو، بما يتوافق مع سياسة المشتريات لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، وذلك بعد دعوة استشاريي الآيزو.
ولفت إلى أن السبب في القيام بهذا الإجراء يكمن في ضمان تحقيق استمرار أفضل الخدمات، بما يتوافق مع المعايير الدولية بهذا الخصوص، منوها بأن الإدارة تختص بشكل عام بشراء جميع المواد والمستلزمات والطبية والأدوية والمناقصات والأجهزة، ويندرج تحت مظلتها 3 إدارات، منها المستودعات والمخزون الدوائي والمستلزمات الطبية المصروفة للمرضى الخارجيين، حيث تلبي احتياجات أكثر من 150 مريضاً يومياً.
وقال الداحمة، إن إدارة سلسلة الإمداد في «خليفة الطبية» حققت العديد من الإنجازات والمبادرات التي أدت إلى تقليص الوقت المستغرق في إنجاز طلبات الشراء إلى حد كبير وانسيابية العمل بأسلوب أفضل، الذي انعكس إيجابياً على جميع أقسام المستشفى والعيادات الخارجية وغيرها، بحيث أصبحت جميع طلباتهم واحتياجاتهم متوافرة وجاهزة في أي وقت وأقل مدة.
وأشار مدير إدارة سلسلة الإمداد في مدينة الشيخ خليفة الطبية إلى الدور الكبير الذي تلعبه إدارة شركة صحة والدعم والمساندة في عمليات التطوير المستمر لخدمة المرضى، وهو الهدف الأسمى لشركة “صحة”، ومن بينها، مستشفى خليفة الطبية.
ويستند قرار منح الاعتماد ISO 9001:2008 إلى ثمانية معايير في مجال إدارة الجودة تسهم معاً في الارتقاء بالأداء المؤسسي، وهي” إيلاء العملاء الأولية المستحقة، والسِّمات القيادية، ومشاركة الأفراد، ومنهجية العمليات، ومنهجية النظم في الإدارة، إضافة إلى التطوُّر المتواصل، واتخاذ القرارات المؤسسية المبنية على حقائق، إلى جانب العلاقة الوثيقة مع المورِّدين، بما يصبُّ في مصلحة الطرفين.
وفي حفل أقيم بمناسبة هذا الإنجاز.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات