الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يدشن مركزين للخدمات الاجتماعية بعجمان وأم القيوين

محمد بن راشد وسعود المعلا خلال افتتاح مركز الخدمات الاجتماعية  بأم القيوين

محمد بن راشد وسعود المعلا خلال افتتاح مركز الخدمات الاجتماعية بأم القيوين

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أنه “وحكومته جادان على المثابرة ومضاعفة الجهد والعمل حتى تصل دولتنا الحبيبة إلى المركز الأول عالميا ضمن رؤية الإمارات 2021، وهذا بالتأكيد لن يتحقق إلا بطاقات وعقول أبناء وبنات شعبنا، وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي رسم لنا طريق التميز والجودة في الخدمات المقدمة لمواطنينا، ونحن نسير على خطى سموه لتحقيق الهدف الوطني في بناء إمارات قوية ومنيعة بإنجازاتها الحضارية وبعزيمة وإرادة شعبها”.
جاء ذلك عقب تدشين سموه لمركزي الخدمات الاجتماعية في عجمان وأم القيوين قبل ظهر أمس.
ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن تكون الخدمات المقدمة للمواطنين في مراكز وزارة الشؤون الاجتماعية على أعلى مستوى، من أجل راحة المواطن وإسعاده، والتخفيف من عناء وصوله إلى هذه المراكز، ناهيك عن توفير فرص عمل لهم في أماكن سكناهم.
وقد دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مركز الخدمات الاجتماعية في عجمان الذي بلغت تكلفة إنشائه نحو خمسة وعشرين مليون درهم بدعم وتمويل كامل من مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والتابع لوزارة الشؤون الاجتماعية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المركز صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.
وقد أزاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأخوه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي الستار عن اللوحة التذكارية للمركز ثم تجول سموهما في أرجاء ومكاتب المركز، حيث تفقدا المكاتب والأقسام واطلعا على مكونات المركز الذي يضم مركزا خاصا بالضمان الاجتماعي الذي يقدم خدماته للمستفيدين من المساعدات الاجتماعية من مواطني إمارة عجمان البالغ عددهم اكثر من 4800 مستفيد.
معرض الأسر المنتجة
وافتتح صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والى جانبه صاحب السمو عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو ولي عهد عجمان، معرض المنتجات الوطنية للأسر المنتجة في الإمارة الذي يضم مشروع “حرفة”، وعددا من الأجنحة المشاركة ضمن برنامج” فرصتي” المشروع الأول في الدولة للأسر المنتجة البالغ عددها 765 أسرة على مستوى الإمارات، ويضم المعرض المنتجات اليدوية الشعبية التي تعكس التراث الشعبي من مشغولات يدوية واكلات شعبية وسواها من الصناعات المحلية التي تسوقها وزارة الشؤون الاجتماعية لصالح الأسر، ويشارك في المعرض عدد من الجمعيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاص في الدولة.
كما حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جانبا من محاضرة تحت عنوان” كيف تختار فكرة مشروع لتتميز؟”، شارك فيها عدد من المتدربات المواطنات في إطار الدورات والمحاضرات التدريبية التي ينظمها المركز للسيدات والفتيات المواطنات لصقل مواهبهن وتمكينهن في العديد من المجالات والمواقع.
وتفقد سموه خلال الجولة التي رافقه فيها إلى جانب صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، سمو ولي عهد عجمان، والشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية وتخطيط المدن بعجمان، ورشات العمل الخاصة بالسيدات وطالبات المدارس كالخياطة والنسيج والطبخ وغيرها من المهن التي تندرج تحت برنامج “حرفة” الذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية لتأهيل المواطنات.
وزار صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حضانة الأطفال الخاصة بالمركز، والتي تعتبر نموذجية في برامجها ووسائل تعليمها للطفل، والأنشطة التي تنظمها، وتستقبل قرابة الثمانين طفلا حتى سن اربع سنوات.
مركز أم القيوين
وفي أم القيوين دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مركز الخدمات الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، والذي أنشئ بدعم وتمويل كامل من مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بتكلفة ناهزت خمسة وعشرين مليون درهم.
وكان في استقبال سموه ومرافقيه لدى وصوله مقر المركز صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وولي عهده سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا وعدد من الشيوخ.
وقد أزاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأخوه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا الستار عن اللوحة التذكارية للمركز.
واطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو حاكم أم القيوين في بداية جولة سموهما في أقسام ومكاتب وصالات المركز على قسم التدريس والتدريب بنظام “برايل” لمساعدة المكفوفين على القراءة، والذي استخدمته وزارة الشؤون الاجتماعية لطباعة “كتاب” رؤيتي” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لأول مرة تمهيدا لتعميمه في مكتبات الدولة والدول العربية الشقيقة.
كما اطلع سموه على نظام إصدار بطاقة “معاق” التي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على التنقل والتحرك بسهولة، ثم تفقد سموه ومرافقوه ورش العمل والتدريب والتأهيل للسيدات في المركز، حيث شاهد ورشة المجسمات وورشة الخياطة والمطبخ والمعرض الدائم لمنتجات الأسر الذي يساعدها على تسويق منتجاتها ذات الجودة العالية لتعود عليها بالخير والربح.
كما حضر سموه والحضور محاضرة بعنوان “القيم” شارك فيها عدد من ضباط الشرطة والموظفين والموظفات، والتي تضمنت الشرح عن القيادة والقدوة والحب والتسامح والاحترام.
كما افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والى جانبه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا معرض المنتجات التراثية للأسر المنتجة في إمارة أم القيوين، والتي ضمت أول عيادة للحجامة يفتتحها ويعمل فيها مواطن، إلى جانب مصنوعات يدوية تراثية واكلات شعبية وغيرها.
رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تدشين المركزين معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي مريم بنت محمد الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأحمد بن شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي إلى جانب عدد من الشيوخ والمسؤولين.
«رؤيتي» بطريقة برايل
وقع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولته في مركز أم القيوين للخدمات الاجتماعية النسخة الأولى من كتاب رؤيتي المطبوع بنظام”/برايل” للمكفوفين، وتلقى سموه رسالة مؤثرة تعكس الولاء والعرفان اللذين يكنانهما الأطفال المكفوفون لسموه على مبادرته الوطنية الإنسانية إزاء هذه الشريحة من أطفال وأبناء شعبه، وعنونوا رسالتهم إلى سموه “كلمتنا إلى أبينا الغالي سمو الشيخ محمد بن راشد”، واختتموا رسالتهم بالشكر وجميل العطاء للذي ألهمهم ومكنهم من القراءة، وإضاءة الطريق لهم”.



الرومي: 4818 مستفيداً من الخدمات الاجتماعية بعجمان

أوضحت معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية بان مركز الخدمات الاجتماعية بعجمان، والذي افتتحه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يضم القسم الخاص بالضمان الاجتماعي الذي يقدم خدماته للمستفيدين من المساعدات الاجتماعية من مواطني إمارة عجمان والبالغ عددهم 4 الآف و818 فردا. وقالت إن المسنين يأتون في طليعة المستفيدين، إذ يبلغ عدد أسر المسنين 624 حالة تضم ألفا و486 فردا، و 209 أسر ذوي إعاقة، و180 أرملة و 459 يتيما. مشيرة إلى ان المركز يضم قسما للتنمية الاجتماعية لتدريب وتأهيل الإناث على الصناعات التراثية والمنزلية وتنظيم دورات تدريبية لهن كالمحاسبة والعلاقات العامة وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتسويق وتوفير الفرص لافتتاح مشاريعهن الخاصة ضمن برنامج “فرصتي” للأسر المنتجة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز