الاتحاد

الرياضي

مصر تنفي المزاعم الإيطالية

نفت السفارة المصرية في إيطاليا مزاعم نشرتها الصحافة بشرط الإسلام في انضمام اللاعبين للمنتخب المصري، ونشرت شبكة “سي.إن.إن” تقريراً عن النفي المصري للتقرير الإيطالي الذي نشرته صحيفة “إل سولي 24 أوري”.
وقالت الصحيفة الإيطالية في تقريرها إن المنتخب المصري الملقب باسم منتخب الساجدين اقتصر على اللاعبين المسلمين الملتزمين دينياً.
واستندت الصحيفة الإيطالية في مزاعمها لتصريحات نقلتها عن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أكد فيها أن المهارات الفنية وحدها لا تضمن لصاحبها الانضمام لمنتخب مصر.
وجاء في رد فعل السفارة المصرية في إيطاليا في تصريحات لوكالة الأنباء الإيطالية “آكي” أن الدين ليس معيارا لاختيار اللاعبين في مصر.
وشدد حاتم عبد القادر المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في إيطاليا “الدين لا يعتبر عنصراً مؤثراً في الاختيار في أي مجال في مصر في الكرة أو غيرها”. وأضاف عبد القادر “يوجد في مصر لاعبون ومدربون في أندية ومنتخبات ينتمون لديانات مختلفة”.
ويعد هاني رمزي نجم دفاع مصر أبرز اللاعبين المسيحيين في الكرة المصرية وقاد الفراعنة لانتصارات عديدة، وشارك في 124 مباراة دولية كواحد من بين سبعة مصريين فقط تخطوا حاجز الـ100 مباراة دولية.
ولرمزي دور بارز في حصول المنتخب المصري على كأس الأمم الأفريقية 1998، كما كان أحد المشاركين في كأس العالم 1990.
ويعمل حالياً كمدير فني للمنتخب الأوليمبي بعدما كان مدربا عاما لمنتخب الشباب الذي شارك في كأس العالم 2009، وتأتي هذه المزاعم في أعقاب ما حدث في نجع حمادي بين المسلمين والمسيحيين وهو ما تناقلته وسائل الإعلام الأوروبية بتفسيرات مختلفة.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي