الاتحاد

دنيا

الزعيم وعمرو دياب ومي وياسمين.. نجوم دراما 2010

تشهد الدراما المصرية في عام 2010 عودة نجوم ونجمات غابوا عن الشاشة الصغيرة سنوات طويلة أهمهم عادل إمام الذي يعود للشاشة الصغيرة بعد غياب أكثر من ثلاثين عاما حيث تعاقد معه المنتج صفوت غطاس على بطولة مسلسل «العراب» قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي والمسلسل ينتمي للدراما الكوميدية.
عادل إمام سوف يبدأ بروفات المسلسل فور انتهاء يوسف معاطي من كتابة الحلقات، حيث انتهى فقط من كتابة الفكرة بسبب انشغاله بكتابة الجزء الأخير من حلقات «ماما في القسم» وسيبدأ تصوير المسلسل بعد انتهاء عادل إمام من تصوير فيلمه «فرقة ناجي عطا الله» الذي حدد الأسبوع الأول من ديسمبر موعداً له ويعتبر مسلسل «العراب» العمل التلفزيوني الثالث لعادل إمام بعد «أحلام الفتى الطائر» و«دموع في عيون وقحة».
ويخوض عمرو دياب تجربة دراما تلفزيونية لأول مرة مع شركة جود نيوز وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج شريف عرفة والمسلسل من نوعية الدراما الأكشن ويقدم من خلاله مجموعة من الاغنيات الجديدة بجانب التمثيل ورصدت الشركة المنتجة 40 مليون جنيه لانتاج المسلسل ويبدأ دياب عمل البروفات مع المخرج شريف عرفة بعد الانتهاء من اختيار المشاركين بالمسلسل.
اما أحمد السقا فقد اعلن المنتج جمال العدل تعاقده معه على تقديم مسلسل في رمضان 2010 يعود به السقا للدراما التلفزيونية بعد غياب 13 عاما منذ قدم «نصف ربيع الآخر» مع يحيى الفخراني واخراج يحيى العلمي وجاءت موافقة السقا بعد أن وعده المنتج جمال العدل بالإنفاق الضخم على العمل حتى يخرج بالشكل المتميز الذي يتمناه أحمد.
وتعاقدت ياسمين عبد العزيز مع المنتج د. خالد حلمي على بطولة مسلسل «فراولة» الذي قدمته في رمضان الماضي في الإذاعة وشاركها البطولة صلاح عبدالله وعلاء مرسي وسهام جلال وتأليف محمد سليمان. وتقدم ياسمين خلاله شخصية فتاة تنتقل لحياة أخرى أكثر ثراء بعد تعرفها على والدها الذي كان بعيدا عنها منذ فترة طويلة.
مسلسل «فراولة» يعد ثالث عمل تلفزيوني لياسمين بعد آخر عمل قدمته في عام 2001 بعنوان «الرقص على سلالم متحركة» امام سلوى خطاب والراحلة سناء جميل.
أما هند صبري فقد تعاقدت مع المنتج طارق الجنانيني على بطولة المسلسل التلفزيونى «عايزة اتجوز» تأليف غادة عبد العال والمسلسل ثاني اعمال هند صبري في البطولات التلفزيونية بعد مسلسل «بعد الفراق» مع خالد صالح وإخراج شيرين عادل.
ويعود المطرب مصطفى قمر للدراما التلفزيونية بعد غياب أربع سنوات منذ مسلسل «علي يا ويكا» مع المخرج محمد النجار الذي يتعاون معه في المسلسل الجديد ايضا ويجري قمر تجهيزات المسلسل في سرية تامة كما تعود نادية الجندي للشاشة الصغيرة من خلال مسلسل يعكف السيناريست مصطفى محرم على كتابته.
وبعد غياب عامين تعود سميرة احمد بمسلسل «ماما في القسم» تأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين ومن إنتاج صفوت غطاس ويشاركها البطولة محمود ياسين واحمد فهمي ويبدأ تصويره في ديسمبر المقبل.
كما تعود مي عز الدين من خلال مسلسل «قضية صفية» للمؤلف أيمن سلامة والمخرج احمد شفيق ويشاركها البطولة حنان مطاوع وطارق لطفي وصلاح عبدالله.
أما نور الشريف فقد قرر ان يقدم عملين الأول الجزء الثالث من مسلسل «الدالي» تأليف وليد يوسف واخراج يوسف شرف الدين والثاني «قاع البحر» تأليف شريف حتاتة. وتدور أحداث المسلسل حول مجتمع البحث العلمي.
أما غادة عبدالرازق فقد تعاقدت مع المنتج محمود شميس على بطولة مسلسل «أزواج الحاجة زهرة» تأليف مصطفى محرم ويشارك في بطولته هشام سليم وباسم ياخور وباسم سمرة وصلاح عبدالله، وإخراج محمد النقلي.
المطربة والممثلة مي كساب فتقدم أول بطولة مطلقة لها في المسلسل الكوميدي «العين الحمرا» تأليف فداء الشندويلي وإخراج محمد الرشيدي. ويستعد حسين فهمي مع المنتج هشام شعبان والمؤلف عاطف بشاي لتقديم المسلسل الكوميدي «الرجال عائدات» إخراج محمد عبدالعزيز وسبق تقديم جزءين منه الأول تحت عنوان «يا رجال العالم اتحدوا» والثاني «النساء قادمون».
أما صلاح السعدني وصابرين فيقدمان المسلسل الصعيدي «العلوية» والمقرر بدء تصويره في ديسمبر المقبل خاصة أن مؤلفته سماح الحريري انتهت من كتابة جميع حلقاته.


بعد أدوار ثانوية .. درّه
« للكبار فقط »

القاهرة (الاتحاد) - تعاقدت التونسية درة على فيلم «للكبار فقط» الذي يعد أول بطولة مطلقة لها على شاشة السينما مع المنتج محمد العدل الذي يخوض من خلال الفيلم تجربة الإخراج الاولى بعد إنتاجه للعديد من الأفلام.
وتقول درة: أسعدني اختيار العدل لي لبطولة الفيلم خاصة أنه جاء بعد سلسلة كبيرة من الأفلام التي اشتركت فيها بأدوار ثانية وثالثة في تونس أو مصر.
وعن دورها في الفيلم قالت: هناك تعليمات مشددة من محمد العدل بعدم الحديث عن الفيلم لكن موضوعه يناقش كافة الأمور التي كانت في السابق قاصرة على الكبار فقط خصوصا المتزوجين وأصبحت الآن متاحة للجميع وتأثير هذا على المراهقين والأطفال

اقرأ أيضا