الاتحاد

عربي ودولي

السعودية تعلن أسماء 47 مطلوباً أمنياً في الخارج

الرياض (د ب أ)- أعلنت المملكة العربية السعودية أمس أسماء 47 مطلوباً من “الإرهابيين” جميعهم خارج المملكة، مشيرة إلى أنها سلمت الشرطة الدولية (الانتربول) طلبات باستردادهم، وقال المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان، إن عدد من سلموا أنفسهم بلغ خمسة مطلوبين من الموجودين في الخارج. واضاف اللواء التركي أن الجهات المختصة تمكنت من التعرف على ما مجموعه 47 مطلوبا للجهات الأمنية من السعوديين الموجودين في الخارج الذين “يتبنون الفكر الضال” (التعبير الرسمي الذي تستخدمه السلطات السعودية للإشارة إلى عناصر تنظيم القاعدة)،.
وأوضح التركي “أنهم (الإرهابيين) يريدون أن ينتهزوا الفرصة لتنفيذ أو المساعدة في اقتراف عمل إجرامي في المملكة”.
وقالت وزارة الداخلية إنها تعلن عن هذه القائمة من المطلوبين الذين يسري بحق من يدل عليهم تلقي المكافآت التي سبق الإعلان عنها، ودعا البيان هؤلاء المطلوبين إلى العودة إلى رشدهم والرجوع عن غيهم والمبادرة بتسليم أنفسهم إلى أقرب ممثلية سعودية في الخارج، حيث سيتم تأمين عودتهم ولم شملهم بأسرهم وأخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.
وكانت السلطات السعودية أعلنت في 26 ديسمبر2010، عن اكتشاف 19 خلية إرهابية، تضم 149 مشتبها به، من بينهم 124 سعوديا، بالإضافة إلى 25 من جنسيات أخرى.

اقرأ أيضا

بلجيكا تعتقل رجلاً بتهمة التخطيط لمهاجمة السفارة الأميركية