الاتحاد

كرة قدم

بلجيكا تهزم التشيك ودياً في غياب هازارد

بروكسل (أ ف ب)

فاز منتخب بلجيكا على نظيره التشيكي 2-1 في بروكسل، في مباراة دولية ودية في غياب قائده ايدين هازارد لاعب وسط تشيلسي بطل إنجلترا، الذي خضع لعملية جراحية ستبعده نحو 3 أشهر. وفازت روسيا على المجر بثلاثية نظيفة، بينما تعادلت مقدونيا وتركيا سلبا. على ملعب الملك بودوان في العاصمة، لعب منتخب بلجيكا بطريقة 3-5-2 لأول مرة بقيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي يشرف عليه منذ نحو عام بعد تركه لإيفرتون الإنجليزي، دون أن يترك بصمة على رغم من سيطرته على المباراة على حساب منافسه.
وافتتح لاعب تشيلسي ميتشي باتشواي التسجيل بهدف من تمريرة لرومليو لوكاكو، إلا أن التشيكيين عادلوا بعد 4 دقائق بوساطة ميخائيل كرمنسيتش بعد سوء تفاهم بين حارس تشيلسي تيبوا كورتوا ومهاجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين. وفي الشوط الثاني من المباراة التي شهدت عودة القائد فنسان كومباني، أعاد مروان فلايني التقدم لأصحاب الأرض، وأكد فوزهم بالهدف الثاني من ضربة رأسية.
يذكر أن كومباني، قائد مانشستر سيتي أيضا، يغيب عن تشكيلة المنتخب البلجيكي منذ أكثر من 500 يوم، بسبب الإصابات المتكررة.
وفي مباراة استعدادية لتصفيات المونديال على ملعب جروباما في بودابست، سقطت المجر أمام روسيا بثلاثية، لفيدور سمولوف ومارتون ايبل ودميتري بولوز.
وتحتل المجر التي تحل ضيفة على اندورا بعد غد، المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق 8 نقاط خلف سويسرا المتصدرة و5 نقاط عن البرتغال الثانية.
وفي سكوبيي، تعادلت مقدونيا سلبا مع تركيا.
وتستضيف مقدونيا الخامسة قبل الأخيرة «3 نقاط» في المجموعة السابعة الأحد إسبانيا المتصدرة «13 نقطة» بفارق الأهداف أمام إيطاليا.
من جانبها، تلعب تركيا رابعة المجموعة التاسعة «8 نقاط» بفارق 5 نقاط عن كرواتيا المتصدرة، في ضيافة كوسوفو.

اقرأ أيضا