الاتحاد

الإمارات

وزير الصحة يتفقد مشروع «وريد» في مستشفى خليفة بعجمان

حنيف حسن خلال جولته في مستشفى خليفة بعجمان

حنيف حسن خلال جولته في مستشفى خليفة بعجمان

أكد معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة أن مشروع «وريد» يعد تجربة فريدة على مستوى الشرق الأوسط، مشيراً الى سعي الوزارة الى حل جميع المشاكل الفنية والتقنية خلال أقرب فرصة.
وأشار معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة خلال الزيارة التفقدية التي قام بها صباح أمس لمستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان، الى أن مشروع نظام المعلومات الصحية يعد ترجمة واقعية لحرص القيادة الرشيدة على الارتقاء بالخدمات الطبية في مختلف مناطق الدولة.
ووجه وزير الصحة بضرورة متابعة العمل على تطبيق نظام المعلومات الصحية «وريد» في مختلف أقسام المستشفى باعتباره نموذجاً ومحطة أولى في تطبيق النظام المعلوماتي الجديد توطئة لتعميمه في جميع المستشفيات والمراكز الصحية في الإمارات الشمالية.
في إطار جولات معاليه الميدانية للوقوف على سير العمل في مرافق الوزارة على أرض الواقع والاستماع لكافة الآراء ووجهات النظر الهادفة إلى تحقيق التميز والجودة في مجال الخدمات الصحية، حيث كان في استقباله حمد تريم مدير عام منطقة عجمان الطبية مدير مستشفى خليفة والدكتور سالم الدرمكي المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة في وزارة الصحة، رئيس فريق الإشراف والتوجيه لمشروع نظام المعلومات الصحية وعدد من المدراء والمسؤولين في الوزارة ومنطقة عجمان الطبية.
وقال الدكتور سالم الدرمكي المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة في وزارة الصحة إن كلفة نظام المعلومات الصحية «وريد» بلغت أكثر من 300 مليون درهم، ومن المقرر الانتهاء منه وتعميمه على كافة مرافق وزارة الصحة مع نهاية عام 2011.
وكانت الوزارة قد بدأت أولى مراحل التطبيق في شهر يوليو الماضي في كل من مستشفى الشيخ خليفة في عجمان ومركز مشيرف الصحي.
ويهدف المشروع إلى الربط الإلكتروني بين جميع الوحدات الطبية في دبي والإمارات الشمالية من خلال نظام إلكتروني متكامل للسجلات الطبية، بهدف إحداث نهضة نوعية شاملة في قطاع خدمات الرعاية الصحية على مستوى الإمارات الشمالية كمرحلة أولى.
وأشار الدرمكي الى أن المرحلة الأولى تشمل تنفيذ المشروع في 14 مستشفى عاماً والمراكز الصحية التابعة لها، وذلك بتطبيق نظام إلكتروني مركزي لإدارة معلومات المرضى يستغني عن التعاملات الورقية في جميع مجالات خدمات الرعاية الصحية العامة.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"