الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي تطلق المرحلة الثانية للتطبيق الإلكتروني لنظام تحصيل رسوم السكن

أطلقت بلدية دبي المرحلة الثانية للتطبيق الإلكتروني الشامل الخاص بنظام تحصيل رسوم السكن التي تبلغ 5 بالمائة من قيمة عقد الايجار وذلك بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي.
وستتم خلال المشروع إضافة هذا الرسم إلى فاتورة هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال نظام إلكتروني شامل يغطي كافة رسوم خدمات السكن على مستوى إمارة دبي.
وقال عارف أهلي مدير الإدارة المالية ببلدية دبي إن رسوم خدمات السكن يتم تحصيلها منذ عام 1962 استناداً إلى قانون العوائد للبلدية، مشيراً إلى أن الربط مع هيئة كهرباء ومياه دبي يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع البلدية واستكمالاً للمرحلة الأولى من خطة تحصيل رسوم خدمات السكن من القيمة الإيجارية في دبي.
وأضاف أن المرحلة الأولى من المشروع بدأت عام 2005 من خلال تحصيل الرسوم من قبل المسجلين الجدد للعقود لدى الهيئة والبلدية حيث تم بعد ذلك في المرحلة الثانية تطوير النظام على ضوء دراسة الملاحظات وتحقيق رضا المتعاملين من المستأجرين من المواطنين والمقيمين والملاك من خلال تطبيق نظام إلكتروني شامل يغطي كافة المستأجرين بالإمارة.
ونوه أهلي إلى أنه سيتم إرسال إشعار سداد الرسوم ضمن فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي لتعريف المستأجرين والملاك المعنيين من أجل ضمان مركزية التحصيل في ظل نظام موحد على مستوى الإمارة، لافتاً إلى أنه يتم حالياً البدء في اتخاذ إجراءات استكمال تطبيق النظام ضمن خطة المرحلة الثانية المتوقع الانتهاء منها في نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة والشيوخ يعزون في شهداء الوطن والواجب