الاتحاد

أخيرة

«خطوات فتاة» لتوعية المراهقات بعجمان

صلاح العربي (عجمان) ـ نظمت جمعية الإرشاد الاجتماعي في عجمان برنامج “خطوات فتاة” بحضور 50 فتاة بهدف توعية المشاركات بأهم سمات مرحلة المراهقة وكيفية التعامل والانسجام معها وذلك بالتعاون مع متخصصات وتربويات بهذا المجال.
وشمل البرنامج تعريف مرحلة البلوغ عند الفتيات والصحة النفسية للمراهقات وأهم السمات النفسية لهذه المرحلة. كما تم تنفيذ برنامج “بيني وبينها” وهو حديث خاص “عن الذات” حيث تضمن ورشا جانبية شملت ورشة مطبخ الحضارات، وألعاباً ومسابقات ترفيهية، وورشة أسرار البنات، واختتم البرنامج بفقرات منوعة عن بر الوالدين وألعاب ومسابقات ترفيهية للمشاركات.
ونظمت الجمعية أيضاً دورة “اللغة الإنجليزية العامة” بالتعاون مع مركز التميز للغات العالمية في عجمان قدمتها مدربات أميركات ذوات خبرة عالمية تهدف الدورة إلى تقوية المهارات الأربع (الاستماع، المحادثة، الكتابة، القراءة).
وينتظر أن تقوم في الفترة المقبلة بتنظيم دورة “الايلتس” بالتعاون مع مركز التميز للغات العالمية في عجمان.
من جهة أخرى نظم مركز مصابيح الهدى لتحفيظ القرآن الكريم التابع للجمعية برنامج الدورات الصباحية لتحفيظ القرآن للسيدات، ويتضمن حلقات صباحية ومسائية في تحفيظ القرآن للأطفال من عمر 5 إلى 12 سنة. كما نظمت الجمعية بالتعاون مع مركز رؤى للاستشارات والتدريب دورة تدريبية للموظفين في المؤسسات الحكومية بعنوان “آفاق النجاح تحت ضغوط العمل”.

اقرأ أيضا