الاتحاد

أخيرة

الإمارات تعزف موسيقى السلام

أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة خلال الحفل على مسرح أبوظبي (وام)

أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة خلال الحفل على مسرح أبوظبي (وام)

انطلقت مساء أمس الأول على خشبة مسرح أبوظبي فعاليات “مهرجان الإمارات الدولي الثامن لموسيقى السلام” ضمن فعاليات البرنامج المجتمعي لمهرجان أبوظبي 2012، الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون. وضم الحفل للعام الثالث على التوالي مدير أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة رياض قدسي ومجموعة من أمهر العازفين الشباب في أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة وموسيقيين من أوركسترا شباب كلية بريميير للموسيقى في براغ بصحبة موسيقيين من كوريا.
وقالت هدى كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون المؤسِس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي “يعد مهرجان الإمارات الدولي لموسيقى السلام فعالية رائدة تترجم رؤية مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في التأسيس للعمل الأوركسترالي في الإمارات”. وأضافت “إن تنظيم المهرجان يعكس الاهتمام برعاية وصقل المواهب الإماراتية وتطوير أداء أصحابها واحتضانهم للوصول إلى العالم برسالة الفنون وقيم التفاهم والتسامح التي أورثنا إياها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، فهم سفراء مهرجان أبوظبي لكل الإمارات وسفراء الفن من الإمارات لكل العالم”.
وتم تأسيس مهرجان الإمارات الدولي لموسيقى السلام على يد الموسيقار رياض قدسي في عام 2004، حيث وصل قدسي إلى الإمارات عام 1986 وقاده تعليمه للعزف على آلة الكمان لتأسيس فرقة أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة في العام 1993. وتضم الأوركسترا عازفين شبابا من الإمارات وجنسيات عدة من مختلف أنحاء العالم.
وستتواصل جولات مهرجان الإمارات الدولي الثامن لموسيقى السلام بتقديم مجموعة من العروض للجمهور في دبي على خشبة مسرح المدرسة الأميركية. في حين سيقام عرض آخر على مسرح قرية المعرفة اليوم 3 أبريل ليتوجه بعدها المهرجان لتقديم معزوفات أعضائه الموهوبين في الفجيرة غدا 4 أبريل وفي الشارقة 5 أبريل.

اقرأ أيضا