الاتحاد

الإمارات

«التخطيط العمراني»: مخطط متكامل لإحياء الشهامة والباهية

محمد بن زايد وطحنون بن محمد وسيف بن زايد وهزاع بن طحنون و أحمد الصايغ وجانب من الحضور

محمد بن زايد وطحنون بن محمد وسيف بن زايد وهزاع بن طحنون و أحمد الصايغ وجانب من الحضور

أكد فلاح محمد الأحبابي، المدير العام لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني «أن مشروع تطوير الطريق السريع «الشهامة – السعديات» الذي يتناغم مع خطة أبوظبي 2030، يمثل صورة أخرى عن مدى التزامنا الدائم بتنفيذ مشاريع بنية تحتية عمرانية رائدة في أبوظبي».
وأضاف أن «إكمال هذا الطريق السريع والحيوي يشكل بداية لمخطط متكامل يهدف إلى إحياء منطقتي الشهامة – الباهية سيتم الإعلان عنه قريباً».
وقال «يساهم الجسر الجديد الذي يعد جزءاً من خطة النقل البري الشاملة لإمارة أبوظبي، في توفير وتعزيز حلقات التواصل والترابط بين المجتمعات السكنية في أبوظبي».
وعلاوة على ذلك، يعد هذا المشروع من بين المشاريع الرائدة التي تجسد الرؤية التطويرية المتقدمة للقيادة الحكيمة لإمارة أبوظبي، بحسب الأحبابي.
وتولي خطة أبوظبي 2030 أهمية خاصة لدور وسائل النقل والمواصلات في العاصمة مستقبلاً، وفي ضوء هذا الاهتمام، قامت دائرة النقل بوضع خطة النقل البري الشاملة لإمارة أبوظبي لتطبيق المبادئ العامة والخطوط العريضة لقطاع النقل والمواصلات وفقاً لما نصت عليها خطة أبوظبي 2030. وقال فيصل أحمد السويدي، مدير عام قطاع الطرق الرئيسية بدائرة النقل في أبوظبي إن «إكمال هذا المشروع الحيوي يؤكد حرص جميع الأطراف المساهمة على نجاحه وإتمامه على أكمل وجه وتحقيق الأهداف المرجوة منه والمتمثلة بالارتقاء بالبنية التحتية للنقل في إمارة أبوظبي لتكون ذات معايير عالمية متميزة تساهم في تعزيز البيئة الاقتصادية والعمرانية، وذلك وفقاً لرؤية أبوظبي 2030 وأهدافها الإستراتيجية».
وأضاف السويدي «هذا المشروع يساهم في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث قامت دائرة النقل بتطبيق المواصفات القياسية العالمية وتقييم جميع مراحل المشروع أثناء التنفيذ». وقال «لمسنا قدراً كبيراً من التنسيق والتعاون بين الشركات والمقاولين المسؤولين، الأمر الذي أسهم في الاستجابة لكافة التحديات، وبالتالي الانتهاء من المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد».

اقرأ أيضا

سعود القاسمي يؤكد دور الشباب في بناء المستقبل