الاتحاد

الإمارات

تنفيذ 4 مشاريع بالقطاع الشمالي في العين تتضمن حدائق وملاعب رياضية

جانب من أحد المشاريع التطويرية الجديدة بالقطاع الشمالي لمدينة العين

جانب من أحد المشاريع التطويرية الجديدة بالقطاع الشمالي لمدينة العين

باشرت بلدية العين في اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتنفيذ 4 مشروعات جديدة حيوية في القطاع الشمالي من المدينة تتضمن إنشاء حديقتين بمنطقتي الهير وسويحان وتمديد شبكات ري وتنفيذ أعمال تجميلية وإنشاء مجمع رياضي بكلفة 102 مليون درهم تقريباً ومن المتوقع إنجازها على مراحل خلال 2012.
ولفت سالم راشد الكتبي المدير التنفيذي للقطاع الشمالي إلى أن المشاريع الجديدة تأتي تمشياً مع حرص البلدية على تحقيق التميز وتطبيق أفضل الممارسات، حيث تعد حديقة سويحان الأولى من نوعها من حيث فكرة المشروع الذي صمم بطابع علمي ثقافي متميز يضم منشآت ومرافق علمية جديدة مبتكرة.
وأضاف الكتبي إلى أن مشروع حديقة الهير ينطوي كذلك على أفكار جديدة لم يسبق تطبيقها في العين تقوم على توظيف الطابع الحضاري الحديث واعتماد فكرة الألوان لتكون محور التصميم مع التركيز على استغلال الموارد الطبيعية المتوفرة بما في ذلك استغلال الطاقة الشمسية في أعمال الإنارة وتشغيل نوافير المياه لتحقيق عنصر الاستدامة.
وتطرق المدير التنفيذي للقطاع الشمالي في بلدية العين، إلى مشروع المجمع الرياضي، مؤكداً أنه يأتي تلبية لطموحات البلدية واهتمامها بالحفاظ على الصحة العامة وتوفير بيئة رياضية ومراكز لتفعيل التواصل الاجتماعي بين السكان حيث يعد المجمع متفرداً يوفر مجموعة من الملاعب في مكان واحد تخدم مختلف الميول والأهواء الرياضية للسكان.
واستعرض المهندس علوي السقاف مدير مشروع حديقة سويحان الذي تبلغ تكلفته 35 مليون درهم تفاصيل المشروع، لافتاً إلى أن الحديقة مساحتها 120 ألف متر مربع تقريباً، وتشتمل على متحف ومسرح مفتوح للطفل ومناطق للتنزه وللعب، ومناطق مخصصة للشواء ومنطقة خاصة بآثار الديناصورات واستكشافاتها وناد رياضي للسيدات ومطعم وبحيرة ومسرح مغلق ومختبر علمي للأطفال. وتم الانتهاء من التصاميم الخاصة بالمشروع، ومن المتوقع إنجازه نهاية 2012.
من جهته، استعرض المهندس سهيل الدرمكي مدير مشروع حديقة الهير تفاصيل ومكونات المشروع الذي يشغل مساحة 80 ألف متر مربع تقريباً، وتبلغ تكلفته 41 مليون درهم، مشيراً إلى أنه يشتمل على برك مائية وتكوينات صخرية وشلالات مياه وناد صحي للرجال يتضمن صالة للبولينغ ومسبحاً مفتوحاً وصالة رياضية إضافة إلى ملاعب خارجية.
كما تشتمل حديقة الهير على ناد صحي للنساء يحتوي على صالة رياضة، ومسبح مغلق، وغرفة ألعاب للأطفال وملاعب خارجية للنساء، وقاعة متعددة الأغراض ومسرح خارجي مفتوح يستوعب 250 شخصاً.
وأضاف مدير مشروع حديقة الهير المتوقع إنجازها نهاية 2012، على مضمار لألعاب القوى يمتد بطول المسار الداخلي للحديقة ونوافير مائية وحوائط تجميلية وأعمال تنسيق نباتات ومصليــات وممشــى للياقــة البدنية خارج الحديقـة بطول 1600 متر.
أما بالنسبة لمشروع شبكات الري وتجميل بعض المناطق في الهير، فأوضح مدير المشروع المهندس صالح الشبلي أنه يهدف إلى تجميل المناطق المحيطة بالدوائر والمؤسسات الحكومية في القطاع الشمالي وذلك من خلال أعمال تصاميم "اللاندسكيب" المختلفة والتي تتناسب مع كل دائرة على حسب المساحات والموارد المتوفرة.
وأضاف الشبلي، أن المشروع تبلغ تكلفته 20 مليون درهم ويتضمن تركيب شبكات ري وتجميل ما يقارب من 12 دائرة حكومية في المنطقة تشمل مراكز الشرطة والدفاع المدني والعيادات والمستشفيات ومصليات العيد وقاعات الافراح والنوادي الثقافية في المنطقة ومراكز التنمية الأسرية وغيرها من الدوائر الحكومية، ومن المتوقع الاستلام الابتدائي للمشــروع من المقاول بداية 2012.
وأوضح المهندس محمد الكعبي مدير مشروع الملاعب الرياضية وشبكات الري بوسط الأحياء السكنية، أنه عبارة عن مجمع رياضي مبتكر يتضمن ملاعب لكرة القدم والطائرة والسلة ومضماراً للجري ومدرجات تخدم الزوار، لافتاً إلى أن المشروع يغطي المنطقة الشمالية كافة وتضم الشويب والفقع والهير وناهل، وتبلغ كلفتة 6 ملايين درهم ومن المتوقع إنجازه في الربع الثاني من 2012.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز