الاتحاد

الإمارات

86 % انخفاضاً في وفيات حوادث المرور بالفجيرة 2012

الفجيرة (الاتحاد) - تراجعت نسبة الوفيات جراء الحوادث المرورية بالفجيرة العام الماضي 86 في المائة مقارنة بـ2011، في الوقت الذي انخفض فيه معدل الحوادث المرورية للإصابات البالغة في الإمارة إلى 4 في المائة.
وأرجع المقدم حسن سالم جمعة، مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة في القيادة العامة لشرطة الفجيرة، هذه التراجعات، إلى تكثيف الحملات المرورية التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق السلامة وزيادة الوعي بين مستخدمي الطريق كافة.
ووصف جمعة مؤشرات الربع الأول من العام الجاري بأنها إيجابية، وتصب في مصلحة الهدف الرئيس للوزارة والقيادة العامة لشرطة الفجيرة، المتمثلة في توفير الأمن والسلامة، وتخفيض نسبة الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها.
وأطلقت شرطة الفجيرة أمس الحملة المرورية الثالثة لهذا العام تحت شعار (القيادة بحذر.. تمنع الخطر )، والتي تستمر حتى مطلع يونيو، ضمن الحملات الرامية إلى نشر الثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع ومستخدمي الطريق كافة.
ويتضمن برنامج الحملة عدداً من الفعاليات والبرامج المتنوعة، منها المحاضرات المرورية وورش توعوية تستهدف طلاب المدارس، إضافة إلى تنفيذ نقاط توعوية في مختلف طرق الإمارة لتقديم النصح والإرشاد للسائقين.
ويشارك في الحملة عدد من الجهات الحكومية، ممثلة في المنطقة التعليمية، والأمانة العامة لشؤون الإسلامية والأوقاف، ومؤسسة الفجيرة للمواصلات.
من جهته، أوضح الملازم محمد حسن البصري، مدير فرع التوعية والإعلام المروري، أن الهدف الأساسي من الحملة هو نشر الثقافة المرورية لمستخدمي الطريق، بما يساهم في تحسين السلامة المرورية على الطريق.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات