الاتحاد

الإمارات

صرف الدفعة الثانية لـ(426) مستحقاً لمنحة الزواج للعام الحالي

أبوظبي (الاتحاد)- اعتمدت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة، رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، أسماء مستحقي المنحة الثانية للزواج لعام 2012، والتي بلغ عدد المستفيدين منها 426 مستفيداً، بمبلغ إجمالي (15,520,000)درهم.
وتم تحويل المبالغ للمستفيدين عن طريق البنوك في الدولة، ويمكن للمتقدم لمنحة الزواج الدخول إلى الموقع الإلكتروني للصندوق وإدخال البريد الإلكتروني والرقم السري الخاص به. وتم تقسيم طلبات التحويل للبنوك لحساب المستفيدين، ما بين طلبات المنحة للدفعة الأولى والتي تبلغ 40 ألف درهم، وطلبات الدفعة الثانية، والتي تبلغ 30 ألف درهم، وطلبات المنحة الكاملة المحددة بمبلغ 70 ألف درهم.
وقد أكدت رئيس مجلس الإدارة على ضرورة التحاق المستفيدين ببرنامج إعداد للارتقاء بمستوى مهاراتهم ومعارفهم من أجل بناء حياة زوجية آمنة، كما أشارت معاليها إلى أن إدارة الصندوق تتواصل مع جميع المستفيدين لتقديم خدمات الإرشاد الأسري سواء عن طريق البريد الإلكتروني، أو عن طريق الخط الساخن.
ولفتت معاليها الى أن الهدف من التأهيل هو زيادة وعي الشباب المقبلين على الزواج من جميع الجوانب الحياتية تأهيلاً سليماً وزيادة وعيهم بمفهوم الزواج، حيث يتناول تجارب حية من واقع الحياة وذلك لرفع مستوى الخبرات لدى جميع الأطراف مما يجنبهم معوقات الحياة وتفاديها إضافة إلى كيفية التعامل مع المشاكل الزوجية لبناء مجتمع سليم، فضلاً عن التوجيه والإرشاد بمكامن الخطر والتفكك في الحياة الزوجية وكيفية علاجها قبل وقوعها مما يسهم في بناء أسرة إماراتية متماسكة ومستقرة.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي