الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي دبي» يعتمد إطار ضبط الرسوم الدراسية

مكتوم بن محمد لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي بدبي  (وام)

مكتوم بن محمد لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي بدبي (وام)

دبي (وام) - دعا سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، أعضاء المجلس إلى التركيز على الأولويات التي حددها المجلس، والتي تشمل التعليم والصحة وتوفير بيئة استثمارية محفزة، مشيراً سموه إلى أن هذه الجوانب تمثل أحد أهم الأسس في تحقيق رؤية دبي وفق خطتها الاستراتيجية بما يحقق الصالح العام للإمارة ودولة الإمارات.
وضمن نطاق أولوية التعليم، اعتمد سموه إطار عمل ضبط الرسوم الدراسية، والذي يهدف إلى تقنين العمليات المرتبطة بالرسوم الدراسية في المدارس الخاصة.
ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة بضرورة أن تكون البيئة التعليمية في دبي قائمة على أطر محددة تصب في الصالح العام وتحقق التوازن بين الضرورات التعليمية والمناخ الاستثماري في القطاع التعليمي، كما يأتي هذا الإطار كأحد المقومات الداعمة للتعليم الذي اعتبره سموه أحد أهم الأولويات للمجلس التنفيذي.
واستعرض المجلس أجندته السنوية التي حوت العديد من المشاريع الداعمة للقطاعات الاستراتيجية المتمثلة في التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والصحة والسلامة والبنية التحتية والبيئة والأمن والعدل، إضافة إلى المشاريع التي تدعم محور التطوير الحكومي.
واعتمد المجلس الأجندة التي غطت المحاور الأساسية للتنمية المستدامة التي تنشدها دبي والتي تعمل عليها وفق خطتها الاستراتيجية، كما ناقش سياسة حماية الطفل الرامية إلى توفير الحماية للأطفال في إمارة دبي من خلال تطوير نظام متكامل يتضمن خدمات ومعايير وأدوار الجهات المعنية في مجال حماية الطفل، بحيث تتحقق حماية الأطفال من كافة أنواع الإساءة والإهمال والاستغلال وغيرها، بالإضافة إلى توفير الرعاية لمن هم في حاجة لها.
واستعرض المجلس تحليلاً متكاملاً يتضمن واقع الطفل في إمارة دبي، والإطار التشريعي والقانوني في هذا الشأن والخيارات المطروحة لتحقيق أهداف السياسة محلياً، وآليات التنفيذ والتنسيق مع الجهات المعنية.
واطلع سموه، أثناء ترؤسه اجتماع المجلس الذي عقد في أبراج الإمارات، على مستجدات “مركز نموذج دبي” والذي اعتمده المجلس سابقاً بهدف الارتقاء بالخدمات الحكومية في الإمارة. ويعمل المركز على تمكين الجهات الحكومية لرفع مستوى خدماتها إلى مستوى تنافسي عالمي، وسيتولى مهمة تقييم وتحفيز الخدمات الحكومية في دبي وتمكين القدرات البشرية اللازمة للارتقاء بهذه الخدمات لمستويات غير مسبوقة من التميز ونشر تطبيقاتها الرائدة عالمياً.

اقرأ أيضا

ذياب بن محمد بن زايد: رحلة التميز والإنجازات مستمرة