الاتحاد

الإمارات

إقامة شبك بين منطقتي أم فنين والرحمانية والطريق العام لمنع حوادث الحيوانات السائبة

الشارقة (الاتحاد)- وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بعمل سياج وإقامة شبـاك بين منطقتـي أم فنين والرحمانية والطريق العام وذلك لمنع الحيوانات السائبة من عبور تلك المناطق والتسبب في حوادث مرورية مميتة.
جاء ذلك في تعقيب للمهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة، على وفاة شاب مواطن بعد أن احترقت سيارته صباح أمس في حادث صدم أحد الجمال السائبة.
وأكد المعلا أن بلدية الشارقة تقوم حالياً بالتنسيق مع البلديات المعنية في الإمارة لإقامة شباك تمنع تلك الحيوانات السائبة من الوصول للطرق الرئيسية، كذلك عمل صيانات للشباك الموجودة بين المناطق السكنية والصحراوية.
وأفاد بأن هناك إجراءات ستقوم بها البلدية أيضاً من خلال مصادرة الحيوانات السائبة حال إهمال أصحابها وعدم الالتزام بتركها في الطرقات العامة، مشيراً إلى وجود إهمال من قبل البعض قد يتسبب في إزهاق أرواح الكثيرين على تلك الطرق.
وكان شاب مواطن عمره 28 سنة، لقي حتفه في حادث مروري على مفرق محافز ونزوى على طريق مليحة العام بالشارقة في الساعة الخامسة والنصف من صباح أمس بعد أن احترقت السيارة التي كان يقودها بعد أن تفاجئ بوجود جمل سائب في منتصف الطريق.
وأفاد الرائد محمد سعيد الشحي رئيس قسم الشؤون الإعلامية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن الشاب دهس الجمل على الطريق العام، ومن ثم صدم عمود كهرباء في الرصيف المقابل، ما أدى إلى احتراق المركبة ووفاة الشاب في الحال.
وقال الرائد محمد سعيد الشحي رئيس قسم الشؤون الإعلامية في القيادة العامة لشرطة الشارقة إن السرعة الزائدة وعدم الانتباه من قبل سائق المركبة، وكذلك الإهمال من قبل صاحب الجمل والذي تركه سائباً في الشارع العام كانت السبب الرئيسي وراء وقوع هذا الحادث، مناشداً الأهالي عدم ترك حيواناتهم السائبة في الطرقات والاهتمام بها والانتباه لها، ومنعها من الوصول إلى الطرقات العامة كي لا تتسبب في وقوع حوادث مرورية مميتة.
كما أكد الرائد محمد سعيد الشحي ضرورة الانتباه والحذر أثناء القيادة والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات، خصوصاً تلك التي قد تشهد عبور بعض الحيوانات وقطعها المفاجئ للطريق، لأن دهسها وصدمها يؤديان إلى عواقب وخيمة.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي