الاتحاد

ثقافة

جولة عالمية للتعريف بـ «فن أبوظبي»

قام ممثلو شركة التطوير والاستثمار السياحي وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث بجولة عالمية شملت كلاً من نيويورك ولندن وباريس بهدف إطلاع الجمهور العالمي على آخر المعلومات المتعلقة بفعاليات «فن أبوظبي» الذي يقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويعد «فن أبوظبي» منصة جديدة للفن الحديث والمعاصر والذي تقام دورته الأولى في قصر الإمارات خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر المقبل. ويستقطب «فن أبوظبي» مجموعة كبيرة من أهم المعارض الفنية من مختلف أرجاء العالم، وسيضم مجموعة غنية ورائعة من المعارض الخاصة والبرامج العامة والأحداث الثقافية التي تقدمها مجموعة من الفنانين ومقتني الأعمال الفنية بالإضافة إلى عدد من المعارض الصاعدة والجديدة.

وكان ممثلو شركة التطوير والاستثمار السياحي وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث قد عقدوا مؤتمرات صحفية بدأت في شهر سبتمبر الماضي في أبوظبي، ومن ثم نظمت مؤتمرات مماثلة وحفلات استقبال في أبرز المؤسسات الثقافية التابعة لشركاء أبوظبي مثل: متحف جوجنهايم في نيويورك والمتحف البريطاني في لندن ومتحف اللوفر في باريس.

حضر هذه المؤتمرات والحفلات جمهور كبير من المهتمين في المجال الفني والثقافي والإعلاميين بالإضافة إلى عدد من الفنانين والسياسيين والمشاهير. ولاقى «فن أبوظبي» ردود فعل إيجابية من جميع المشاركين واهتماماً بالغاً من الصحافة والنقاد الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير الذي تشغله أبوظبي بشكل عام كحاضنة لمختلف أنواع الفنون والثقافات.

اقرأ أيضا

"البوكر" للروائية هدى بركات عن "بريد الليل"