الاتحاد

الرياضي

لاعب بمنتخب تشيلي يهاجم رئيس بلاده

اعتبر لاعب المنتخب التشيلي لكرة القدم ماوريسيو إسلا وصف رئيس البلاد سباستيان بينييرا للأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني للفريق “بالمجنون” خلال توديعه بعثة المنتخب المشارك في مونديال جنوب أفريقيا، بأنه أمر ينم عن قلة احترام.
قال إسلا “أعتقد أن الرئيس تعامل بقلة احترام. أنا لا أعرف ما إذا كان يجب وصفه “بييلسا” بتلك الكلمة، لكن عليه هو أن يوضح ذلك، على الأقل أنا اعتبر أن الوصف المستخدم يشير إلى قلة احترام”.
كان الرئيس الشيلي ودع منتخب البلاد بكلمة نادى خلالها على كل لاعب ممن ضمتهم القائمة باللقب الذي تطلقه عليه الصحافة، في محاولة لإضفاء أجواء من الدعابة على الحفل الرسمي.
غير أن التوتر كان حاضراً في اللحظة التي أشار فيها إلى المدير الفني بلفظة “المجنون”، وهو ما أثار الدهشة.
وأوضح لاعب الوسط “انزعج أكثر من فرد داخل الفريق بسبب نطق اللقب الذي يطلق عليه، وإذا كان الرئيس أخطأ، فإن ذلك أمر يخصه وعليه أن يقر به”.
تضاف الانتقادات الموجهة إلى قرار بينييرا باستخدام أسماء الشهرة لأعضاء المنتخب، إلى التحية الباردة التي استقبل بها بييلسا رئيس البلاد، قبل أن يخالف البروتوكول ويترك المكان بعد أن صافح الرئيس.
لم يعلق بينييرا على الأمر، وذكر مجدداً أنه لن يتمكن من مرافقة المنتخب التشيلي خلال مغامرته المونديالية بسبب التزاماته.
بدوره، لم يشأ رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم هارولد ماين نيكولز التعليق على المقارنات بين التباعد بين بييلسا والرئيس التشيلي، على عكس ما كان يكنه المدير الفني من إعجاب للرئيسة السابقة ميشيل باشليه.
وقال رئيس الاتحاد في تصريح مقتضب “لم أر أي تحية باردة”.

اقرأ أيضا

برشلونة يؤكد أنه كان قادراً على إتمام صفقة نيمار