الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أسواق حول العالم.. سوق127 كوريدور

أسواق حول العالم.. سوق127 كوريدور
1 يونيو 2019 01:06

حسونة الطيب (أبوظبي)

على امتداد ست ولايات ميتشجان وأوهايو وكنتاكي وتينيسي وجورجيا وألباما، وبطول 1110 كيلومترات (690 ميلاً)، يعتبر 127 كوريدور، أطول سوق في العالم للسلع المخفضة والمستعملة بلا منازع. كل ما يمكن أن يبحث عنه المرء، متوافر هنا سواء للذين يبحثون عن اقتناء الأشياء النادرة والمخفضة أو الذين يريدون بيع مقتنياتهم أو إيجار المحلات.
تقع معظم السوق على امتداد طريق 127 السريع، لتوفر للسائق مناظر غاية في الروعة والجمال. بدأت السوق في العام 1987 بين ولايتين فقط كنتاكي وتينيسي، لتتوسع بعدها في الأعوام 2006 و2010، لتستقر عند طولها الحالي في 2012.
وسواء كنت تقضي عطلة نهاية أسبوع طويلة وقطع المسار بأكمله، أو تذهب للبحث عن الكنوز على امتداد أقرب مكان لك، يمكنك تصميم خط سير الرحلة في أطول ساحة بيع في العالم.
توفر سوق 127 كوريدور، مجموعة من الأشياء التي لم يعد أصحابها يرغبون فيها والأدوات المنزلية ذات التحف المتنوعة والتحف الأصلية من الأفراد والتجار المحترفين، يقوم بعرضها نحو 5 آلاف من البائعين. لا يشجع منظمو الحدث، على بيع الملابس المستعملة بيد أنها ليست محظورة، ليروجوا بدلاً من ذلك لبيع التحف والقطع النادرة. كما تعرض السوق أيضاً، القطع الفنية والمصنوعات اليدوية والأثاثات، بجانب تقديم الطعام، في الوقت الذي تعمل فيه الغرف التجارية ومكاتب السياحة، على الترويج لمنتجاتها المحلية.
والغريب في الأمر، أن هذه السوق، لا تفتح أبوابها إلا في شهر أغسطس من كل عام لمدة أربعة أيام فقط من 3 إلى 6 من الشهر، إلا أن السوق تفتح حتى 4 أغسطس خلال هذا العام. تغوص هذه الرحلة بالزائر في، أعماق الريف الأميركي، حيث اكتشاف ثقافة وموسيقى وطعام الريف وأماكن الترفيه.
من الضروري، حجز مكان إقامة قبل شهر على الأقل، بجانب حمل سيولة نقدية خاصة من الفئات الصغيرة. كما أنه كلما بكر الشخص، كلما زادت فرصة الحصول على قطع نادرة وأثرية ذات قيمة كبيرة، بالإضافة لأهمية السرعة في الشراء، نظراً للمساحة الشاسعة للسوق. من كافة أرجاء أميركا، شرقها وغربها جنوبها وشمالها، تعتبر سوق 127 كوريدور، مناسبة ملائمة لرحلة على الطريق عبر الريف الأميركي بكل سحره وجماله وفرصة لمشاهدة كم هائل من الأشياء المعروضة. يتراوح عدد الباعة في كل نقطة بيع ما بين 100 إلى 400 بائع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©