الاتحاد

الإمارات

بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعاليات لزيادة الوعي الصحي بين الموظفين

جانب من فعاليات نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة التي انطلقت في بلدية مدينة أبوظبي أمس الأول (من المصدر)

جانب من فعاليات نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة التي انطلقت في بلدية مدينة أبوظبي أمس الأول (من المصدر)

ابوظبي (الاتحاد)- بدأت بلدية مدينة أبوظبي، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتربية والتعليم وشركة صحة للخدمات العلاجية وهيئة الصحة – أبوظبي وعدد من مستشفيات القطاع الخاص تقديم سلسلة من المحاضرات الصحية التوعوية والإرشادية والتثقيفية، في إطار فعاليات نظام ادارة البيئة والصحة والسلامة التي انطلقت في بلدية مدينة ابوظبي امس الاول، تحت شعار «بيئتك .. صحتك .. سلامتك .. غايتنا».
وتستهدف الفعاليات التي تستمر طوال الشهر الجاري، رفع مستوى الوعي الصحي لدى موظفي البلدية، وإدخال مفاهيم صحية جديدة وعصرية لأسلوب ونمط الحياة، ابتداء من الممارسات اليومية، مرورا بترسيخ العادات الغذائية السليمة، وصولا إلى تحقيق التوازن النفسي الصحي، وتتضمن أربعة مناشط رئيسية بدأت بأسبوع البيئة والصحة والمعرض المصاحب يليها أسبوع التوعية والسلامة المكتبية ثم أسبوع السلامة المهنية، وتختتم بأسبوع التوعية في مجال البناء والإنشاء.
وأكد المهندس صلاح عوض السراج المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة أن من أولويات استراتيجية بلدية مدينة أبوظبي الارتقاء بمعايير الصحة الجسدية والنفسية ليس لموظفي البلدية فحسب، بل وعلى نطاق المجتمع بكافة شرائحه، ومن هذا المنطلق جاء تنظيم فعاليات نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة من اجل توفير بيئة عمل مستقرة تنعكس إيجابا على أداء وإنتاجية الموظفين.
وقال إن رؤى ورسالة بلدية مدينة ابوظبي تركز على أهمية تكثيف الأنشطة والفعاليات وورش العمل المبرمجة والهادفة إلى الارتقاء بمستويات ومعايير الصحة العامة بكافة جوانبها، مشيراً الى أنه تحقيقاً لهذا المبادئ وضعت إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة أبوظبي خططا قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأمد تستهدف تغطية كافة شرائح المجتمع في مجال التثقيف الصحي والمهني وترسيخ قيم جديدة توفر قدرا كبيرا من الأمن والسلامة والصحة الجسدية والنفسية في مواقع البلدية، وفي كافة المواقع الإنشائية التي تقع ضمن نطاق عمل البلدية هو ما يعبر عن التزام البلدية بصحة وبيئة وسلامة المجتمع . واكد المهندس عبد العزيز زعرب مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة لدى افتتاح الفعاليات والمعرض المصاحب، بحضور راشد خليفة الرميثي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم والمساندة بالإنابة وجمع كبير من موظفي البلدية والمشاركين، حرص بلدية مدينة أبوظبي على دعم جميع المبادرات التي من شأنها تحقيق الرفاهية، وافضل سبل العيش في بيئة صحية نظيفة وآمنة، في إطار الشراكة الاستراتيجية مع جميع الجهات، لما فيه خدمة المصلحة العامة.
وقال إن استراتيجية البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة ابوظبي تهدف على نحو راسخ الى تعزيز وتطوير بيئة عمل آمنة وصحية داخل جميع مكاتبها ومرافقها وكافة عملياتها وأنشطتها ، بالتطوير المستمر وخلق بيئة عمل مناسبة للارتقاء بمخرجات العمل والتقليل من المخاطر والإصابات بكافة أشكالها، ما يضمن تأمين الأجواء الصحية التي تساعد على غرس الثقة ورفع الإنتاجية ، الشيء الذي يضيف ايجابيات كثيرة، مثل المساعدة على إدارة المخاطر المؤثرة على السلامة والصحة المهنية والبيئية والعمل على تحسين الأداء، وتقليل تكاليف الحوادث وأقساط التامين، ورفع الروح المعنوية لدى الموظفين، وزيادة ثقتهم بالقيم المؤسسية.
وتتضمن فعاليات الأسبوع الأول تنظيم عدد من محاضرات التوعية بدأتها مستشفى النور بمحاضرة عن أنماط الحياة الصحية، وإدارة التوتر والضغط النفسي، ومحاضرة لشركة مزارع العين عن حليب النوق، وتسهم الجهات المشاركة في المعرض المصاحب بعدد من الفعاليات، حيث شارك مستشفى النور بدور فعال في إثراء الفعالية، من خلال توفير طاقم طبي اجري العديد من الفحوص الطبية للحضور والمشاركين، مثل الضغط والسكري، وقياس كتلة الجسم، وإعطاء العديد من النصائح الطبية والتوجيهات الصحية الفعالة
كما شارك مشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية المتنقل بتقديم خدمة فحوص الأسنان وضغط الدم، وقياس نسب السكر في الدم لعدد كبير من موظفي البلدية ، وتحويل الحالات التي تحتاج الى علاج الى الأطباء المختصين.
وقدمت ادارة الشرطة المجتمعية ومؤسسة الإمارات لتنمية مواهب الشباب “ ساند “ للمشاركين نشرات توعية عن قضايا الأمن والسلامة المجتمعية ، ووزع الركن الأخضر في المعرض مئات الاشتال المنزلية على المشاركين، وقدم الارشادات الخاصة بكيفية الاعتناء بالنباتات المنزلية.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح «معرض الأدوية» في أبوظبي