الاتحاد

الرياضي

العين يصطاد الريان ويصل إلى النقطة السادسة

دخل فريق العين بقوة طرفاً في صراع المجموعة الرابعة من البطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة القدم، بعد أن وصل إلى النقطة السادسة من بوابة فريق الريان القطري، بعد التغلب عليه بهدفين لهدف في مباراة الجولة الثالثة التي شهدها ليلة أمس استاد طحنون بن محمد بالقطارة، وبهذه الخسارة وهي الثانية له منذ بداية دور المجموعات يظل الريان قابعاً في المركز الأخير بنقطة واحدة، كان قد حصدها من تعادله مع الاستقلال الإيراني في الجولة الافتتاحية.
سجل للعين الفرنسي ايكوكو في الدقيقة 34 والأسترالي اليكس بروسكو في الدقيقة 70، بينما نال البرازيلي نيلمار هدف الريان الوحيد في الدقيقة 32.
تجدر الإشارة إلى أن العين سيواجه فريق الريان في مباراة الجولة الرابعة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.
انطلقت المباراة وسط أداء متكافئ من الفريقين اللذين رفعا شعار الحذر الشديد، وانحصر اللعب في منطقة المناورات، خلال الدقائق العشر الأولى، التي شهدت فرصة واحدة للريان، بعد «دربكة» أمام مرمى محمود الماس حارس العين أبعدها الدفاع عن منطقة الخطر، وتتاح فرصة ثمينة لأليكس بروسكو، بعدما وصلته الكرة، وهو داخل المنطقة، إلا أن تسديدته القوية مرت فوق العارضة.
ويتواصل اللعب سجالاً، مع أفضلية نسبية للعين الأكثر وصولاً إلى مرمى الضيوف، ويحتسب الحكم الياباني خطأ على الريان خارج المنطقة، يتصدى له ميريل رادوي العائد من الإصابة، ويطلق قذيفة قوية مرت بالقرب من القائم الأيسر، ويتبعه جريمبو إيكوكو بتسديدة أخرى من مسافة بعيدة أخطأت المرمى، ويمضي العين في محاولاته سعياً لهز الشباك، وسط مساندة جماهيرية لم تتوقف لحظة منذ البداية، ويضغط العين على الريان، ويحصل بروسكو على فرصة تسجيل هدف التقدم في كرة هيأها له علي الوهيبي إلا أنه لم يتمكن من السيطرة عليها.
وعلى عكس سير المباراة يقوم الريان ببناء هجمة سريعة تنتهي بتمريرة طويلة، يخرج الماس من مرماه في محاولة منه لإنقاذ الموقف، والتقاط الكرة، لكنه يخطئ في السيطرة عليها، وتهيأت أمام نيلمار الذي أودعها المرمى الخالي بكل هدوء مسجلاً هدفاً للضيوف في الدقيقة 32، بعدها بدقيقتين، يمرر «الفنان» عمر عبدالرحمن كرة بينية إلى إيكوكو الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس عمر باري، ويطلق كرة صاروخية في قلب المرمى مدركاً التعادل، ليبدأ الفريقان مجدداً رحلة البحث عن هدف الفوز، ويحصل دانيل جومو على إنذار للخشونة مع عمر عبد الرحمن.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول يهدر نيلمار دا سلفا فرصة ذهبية عندما تلقى تمريرة متقنة من تاباتا إلا أنه سدد الكرة خارج الشباك، وهو على بعد خطوتين فقط من مرمى الماس لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
دخل الفريقان إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني بطموحات تغيير النتيجة وخطف هدف الفوز وكاد الأسترالي بروسكو أن “يفعلها” في الدقيقة 51 عندما عالج الكرة التي عكسها علي الوهيبي أمام المرمى برأسية إلا أنها علت العارضة وأردفها بمحاولة أخرى بعد دقيقتين إلا أن الدفاع يتدخل وينقذ الموقف، ويجرب المدافع اسماعيل حظه من الركلة الركنية التي نفذها عمر عبدالرحمن ولكن تتحول رأسيته إلى ركلة ركنية أخرى لم ينتج عنها شيء.
وتتواصل جهود الفريقين بين كر وفر وكان العين الطرف الأكثر وصولاً إلى مرمى الريان الذي تراجع قليلاً إلى الوراء للتمسك بنقطة التعادل ولكن العين لم يهدأ بل استمر في محاولاته إلى أن حانت الدقيقة 70 عندما تسلم عمر عبدالرحمن الكرة على حدود منطقة الجزاء ومررها من فوق المدافعين بذكاء كبير إلى بروسكو الذي لم يتردد في إيداعها المرمى بقذيفة قوية لا تصد ولا ترد، وبعد هذا الهدف يدفع المدرب أولاريو كوزمين بلاعب الارتكاز هلال سعيد ليحل بدلاً من ايكوكو، ويهدي هلال تمريرة رائعة إلى سكوكو إلا أن الأخير فَقَدَ السيطرة عليها مهدراً فرصة تسجيل الهدف الثالث للعين في الدقيقة 76، وبعدها بدقيقة كاد هلال سعيد أن يهز الشباك إلا أن الدفاع يفسد محاولته ويبعد الكرة من منطقة الجزاء.
وقبل نهاية اللقاء بثماني دقائق يسحب كوزمين اللاعب محمد عبدالرحمن ويشرك بدلاً منه فوزي فايز الذي لعب في الجهة اليمنى من الملعب، ويغادر عمر عبدالرحمن أرضية الملعب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تاركاً مكانه للاعب يعقوب الحوسني وينال يونس علي إنذاراً ليعلن بعدها الحكم نهاية المواجهة بفوز العين بنتيجة 2 - 1.

فوز لخويا على باختاكور

الدوحة (ا ف ب) - فاز لخويا القطري على باختاكور الأوزبكي 3-1 أمس في الدوحة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول من دوري أبطال آسيا في كرة القدم، تقدم لخويا عن طريق السنغالي إيسار ديا (21)، وأضاف سيباستيان سوريا هدفين (84 و91)، وسجل اوراونيف هدف باختاكور (40).

شونبوك يستعيد توازنه

دبي (ا ف ب) - استعاد شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 ووصيف 2011 توازنه وحقق فوزه الأول على حساب مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني 3-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، افتتح أوراوا التسجيل مبكراً عبر جينكي هاراجوشي (6)، قبل ان يسجل شونبوك ثلاثة أهداف بواسطة لي سونج-جي (51) ولي دونج-جوك (54) وإينينيو (70).
وفي مباراة ثانية، حقق جوانجو الصيني فوزاً كاسحاً على موانج تونج التايلاندي بأربعة أهداف نظيفة سجلها داريو كونكا (51 و90) وموريكوي (58) وجاو لين (84)، احتفظ جوانجو بصدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى 7 نقاط، وصعد شونبوك إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط، مقابل 3 نقاط لأوراوا ونقطة لموانج تونج.

كاشيوا يسحق سوون بسداسية
دبي (ا ف ب) - حقق كاشيوا رايسول الياباني فوزاً كاسحاً على مضيفه سوون بلووينجز الكوري الجنوبي 6-2 أمس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم. سجل تشوي جاي-سو (52) وستيفيكا ريتستيتش (73 من ركلة جزاء) هدفي سوون، وجونيا تاناكا (16 و66) وريويشي كوريساوا (51 و75) وماساتو كودو (53 و90) أهداف كاشيوا.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز سنترا كوست مارينرز الأسترالي على جويجو رينهي الصيني بهدفين لبوييتش (50) وساينسبوري (81) مقابل هدف لراين (73 خطأ في مرمى فريقه).

اقرأ أيضا

«الشارقة الرياضي».. طفرة في تطوير المرافق والمنشآت