الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تحبط تهريب مخدرات بقيمة 4,5 مليون درهم في 3 مطارات دولية

مخدرات ساهمت  شرطة دبي في ضبطها (من المصدر)

مخدرات ساهمت شرطة دبي في ضبطها (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، 3 عمليات تهريب مخدرات بلغت قيمتها نحو 4,5 مليون درهم إلى كل من الفلبين وجنوب أفريقيا وماليزيا.
وقال اللواء عبدالجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة، إن إدارته قدمت معلومات دقيقة وهامة لسلطات الدول الثلاث مكنتها من إحباط عمليات التهريب وإلقاء القبض على المتورطين متلبسين، واصفا التعاون الدولي بين دولة الإمارات ومختلف دول العالم في مجال مكافحة المخدرات بأنه “قوي ومتين”.
وقال إن التعاون الدولي في هذا الجانب يرتكز إلى أسس ومبادئ أخلاقية عامة، تصب جميعها عند نقطة استراتيجية هامة هي حماية ووقاية الجنس البشري والحياة عموماً من شرور المخدرات بأي شكل من الأشكال.
وكشف عن أن الإدارة تلقت نظير دورها الفاعل في إحباط عمليات التهريب المذكورة، رسائل شكر وتقدير من جهات أمنية دولية عديدة وكذلك على الدور التي تقوم به في إطار التعاون الدولي، وفقاً للاتفاقات الدولية والثنائية الموقعة ما بين وزارة الداخلية في دولة الإمارات ومعظم دول العالم، بهدف محاصرة الجريمة بمختلف أشكالها والقبض على مرتكبيها وعلى وجه الخصوص جرائم المخدرات.
وقال إن ضابط الارتباط في القنصلية الأمريكية بدبي، أعرب في رسالته للإدارة عن مباركته الشخصية، واعتزاز وتثمين السلطات الفلبينية للجهود الفاعلة لشرطة دبي على مستوى مكافحة المخدرات، الأمر الذي مكنها من إحباط عملية تهريب كبيرة لمخدر الكريستال “الشبو” يقارب وزنها 8 كج، بقيمة مادية تزيد على ثلاثة ملايين ونصف المليون درهم، والقبض على المرأة التي أقدمت على محاولة تهريبها، وتدعى “ل.ن.ا” أفريقية الجنسية، حيث قامت الجهات المختصة في شرطة دبي واستناداً إلى معلومات مؤكدة متوفرة لديها حول العملية بتبليغ السلطات الفلبينية عنها، والتي ألقت القبض عليها في مطار مانيلا قادمة من أديس أبابا وفي حوزتها هذه الكمية الكبيرة من مخدر الشبو مخبأة في حقيبتين كانتا بحوزتها.
وأضاف أن تعاون شرطة دبي في هذا الجانب مع الجهات الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات دولياً أثمر في عملية ثانية تمت في 23 فبراير الماضي عن إلقاء القبض على شخص أفريقي يدعى “م.ب.د” قادماً من نيروبي في كينيا، ومتوجهاً إلى كوالالمبور في ماليزيا وبحوزته 1843 جراماً من المواد المخدرة مخبأة في أحشائه، فتم التنسيق مع الجهات الماليزية المختصة لضبطه متلبساً.
ولفت إلى أن السلطات المختصة في جنوب أفريقيا تمكنت أواخر يناير الماضي، بفضل معلومات قدمتها شرطة دبي لها، من إلقاء القبض على المسافرة الأفريقية المدعوة “ن.ت.س” قادمة من ساوباولو في البرازيل باتجاه دوربن في جنوب أفريقيا، حيث عثرت السلطات المختصة في دوربن على 350 جراماً من مخدر الكريستال “الشبو” أخفتها في ثنايا شراشف للنوم كانت بحوزتها.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة