الاتحاد

الرياضي

البايرن يفتتح دور الإياب بفوز صعب على هوفنهايم

فرحة لاعبي البايرن بالفوز وفي مقدمتهم كلوزه (الاول من اليسار)

فرحة لاعبي البايرن بالفوز وفي مقدمتهم كلوزه (الاول من اليسار)

افتتح بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي دور الإياب من الدوري الألماني لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه هوفنهايم 0-2 وتصدر الترتيب مؤقتاً، في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة.
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على باير ليفركوزن بطل الخريف، وبفارق نقطتين أمام شالكه الذي يستضيف نورمبرج اليوم.
وانتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 35 لافتتاح التسجيل عبر المدافع الأرجنتيني مارتن دي ميكيليس الذي استغل دربكة أمام المرمى بعد ركلة ركنية فتابع الكرة بيمناه في قلب المرمى، ليكون أول أهداف كلوزه. وفي الشوط الثاني، أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني لفريقه بيمناه أيضاً من زاوية صعبة بعد عرضية من الهولندي مارك فان بومل اسكنها أسفل الزاوية اليسرى (85).
ويعد التسجيل الأول هذا الموسم لكلوزه الذي لم يستطع قبلا تسجيل أي هدف ففقد مركزه أساسيا وفضل المدرب الهولندي لويس فان جال زميله ماريو جوميز عليه. وتزامن الهدف مع تصريح لمدرب المنتخب يواكيم لوف جدد فيه الثقة المطلقة بكلوزه رغم تراجعه إلى مقاعد الاحتياط، وقال: "بالنسبة لي، لا يوجد أي قلق وأنا أعرفه منذ زمن بعيد، سيلعب حتى نهاية الموسم وسيخوض المباريات الكافية والتي هو بحاجة إليها".
وأضاف بين شوطي المباراة لإحدى المحطات التلفزيونية المحلية: "أنا أعرف أنه قادر على التسجيل، شاهدناه في المباراة ضد روسيا (1-صفر التي أهلت ألمانيا إلى نهائيات مونديال 2010)، له أهمية كبيرة في تشكيلتنا".
في المقابل، ترك لوف الباب مفتوحا أمام عودة تورستن فيرنجز (33 عاما) إلى المنتخب، وقال: "نعرف ماذا حقق تورستن مع المنتخب في الماضي، لكن في الآونة الأخيرة تعرض لإصابات كثيرة". وأضاف: "أعتقد لدينا الآن لاعب أو اثنان أفضل منه في مركزه، لكنه برهن مؤخراً أنه يستعيد تدريجيا قوته البدنية وملف عودته إلى المنتخب لم يغلق".
ولم يلعب فرينجز (79 مباراة دولية)، أحد أعمدة المنتخب منذ 2002، منذ نهائي كأس أوروبا 2008 حيث خسرت ألمانيا أمام اسبانيا 0-1، سوى مرتين في الأولى 6 دقائق فقط ضد روسيا (2-1) في أكتوبر 2008 ضمن تصفيات كأس العالم، وفي الثانية 90 دقيقة وديا ضد النروج (صفر-1) في فبراير 2009.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»