الاتحاد

الإمارات

معرض الزراعة بدبي يناقش سياسة الغذاء في الخليج

دبي (وام) - بدأت أمس في مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات معرض الشرق الأوسط للزراعة، الذي يقام برعاية معالي راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، والذي يتضمن ملتقى مستقبل الأعمال الزراعية الذي يبحث سبل تطوير سياسة غذاء متكاملة في منطقة الخليج.
وتشارك في المعرض 180 شركة ومورداً عالمياً متخصصاً في المعدات التجارية من 30 دولة، تعرض أحدث المنتجات للمستوردين والمشترين والمسؤولين الحكوميين من مختلف أنحاء المنطقة.
ويقام بالتزامن مع المعرض الذي افتتحه حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، ملتقى مستقبل الأعمال الزراعية، بمشاركة لجنة من الخبراء العالميين والمحليين من مختلف المؤسسات الزراعية الرائدة، الذين يناقشون سبل تطوير سياسة غذاء متكاملة في منطقة الخليج العربي، والتي تقوم في الوقت الحالي باستيراد حوالي 90 بالمائة من احتياجاتها الغذائية.
ووجه شمير بابو المدير الاقتصادي لشركة جرين مارت المحدودة المجموعة المتخصصة في الأعمال الزراعية في عمان وأحد المتحدثين في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الدعوة لتعاون إقليمي على مستوى الدول لتناول قضايا الأمن الغذائي، مشيراً إلى أن البحوث التقنية والتدخلات الحكومية أفضل الطرق لتقديم أغذية صحية بأسعار معقولة.
وقال بابو إن الجمعيات الإقليمية والتحالفات بحاجة لأن تكون على مستوى الدول في منطقة الشرق الأوسط لاستثمار الإمكانات الزراعية لكل دولة وإنتاج محاصيل معينة في الوقت الذي تحافظ فيه على علاقات تجارية تكافلية بين الدول الأعضاء.
وإلى جانب معرض الشرق الأوسط للزراعة، تقام الدورة الرابعة من معرض الشرق الأوسط للطب البيطري الذي يسلط الضوء على قطاع صحة الحيوان الذي يلقى اهتماماً متزايداً ويوفر منصة متخصصة للعارضين الساعين لتوسيع أعمالهم في المنطقة والتي تشهد نمواً في قطاع الطب البيطري.
وعلى هامش المعرض، يعقد مؤتمر الشرق الأوسط للطب البيطري، والذي يخاطب فيه المتحدثون الوفود الحاضرة حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالقطاع من الاستخدام الذكي للأعشاب في تربية المواشي والأدوية البيطرية في الشرق الأوسط وبعض الأبحاث حول حليب النوق وإمكاناته في ظروف التصدير.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد