الاتحاد

الرياضي

مدرب بايرن ميونيخ: الثقة دفعتنا لتقديم أداء رائع

برلين (د ب أ) - قطع نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم خطوة أولى نحو التأهل للدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بتغلبه على ضيفه الإيطالي يوفنتوس 2 - صفر في ذهاب دور الثمانية من البطولة، وقد يكون النادي البافاري توج بالفعل بطلاً لمسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) عندما يحين موعد مباراة العودة أمام يوفنتوس الأربعاء المقبل.
وفي حال حسمه لقب البوندسليجا بالفعل بالفوز على مضيفه إنتراخت فرانكفورت السبت المقبل، سيكون بايرن ميونيخ توج بطلاً للمسابقة في زمن قياسي، وهو ما سيزيد شغفه لإضافة المزيد من الألقاب.
ووضع الفريق الألماني أساسات مشاركته في المربع الذهبي لدوري الأبطال بالفوز الكبير الذي حققه على ملعبه “أليانز أرينا” أمس الأول، وكتبت مجلة “كيكر” الرياضية الألمانية بموقعها على الإنترنت مستغلة لقب يوفنتوس “السيدة العجوز” تقول: “لقد جعل الرائع بايرن فريق يوفنتوس يبدو عجوزاً” بينما كتبت صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار: “لا يجب أن يحدث أي خطأ” الآن في إيطاليا.
ولم يحرز بايرن لقب البطولة الأوروبية الكبيرة منذ عام 2001.
وعبر معسكر بايرن نفسه عن تفاؤله الحذر عقب الفوز بهدفي ديفيد ألابا في الدقيقة الأولى من المباراة وتوماس مولر في الدقيقة 63، ولكن بايرن أضاع العديد من الفرص التهديفية المؤكدة التي كان بوسعه أن يحقق عن طريقها فوزاً أكبر بعد أربعة أيام من فوزه الساحق 9 - 2 على هامبورج في الدوري الألماني، كما تجرع الفريق الألماني مرارة إصابة لاعب خط وسطه توني كروس التي ستبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع. وقال يوب هاينكيس مدرب بايرن: “كنا مفعمين بالثقة وقدمنا أداء رائعاً، ولكن عليك أن تكون على مستوى المعركة”.

اقرأ أيضا

لوائح جديدة لتسجيل المقيمين في دورينا