الاتحاد

الرياضي

اتحاد العاصمة يبدد أحلام الإسماعيلي «العربية»

الإسماعيلي أهدر فرصة التأهل إلى الدور الثاني (من المصدر)

الإسماعيلي أهدر فرصة التأهل إلى الدور الثاني (من المصدر)

محيي وردة (القاهرة) - ودع النادي الإسماعيلي المصري أمس الأول بطولة دوري أبطال العرب، بعد هزيمته أمام اتحاد العاصمة الجزائري في المباراة التي جرت باستاد الدفاع الجوي بركلات الترجيح بنتيجة 3 -4 ،في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.
ولم ينجح لاعبو الاسماعيلي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لمصلحتهم، وفشلوا في تحقيق الفوز في شوطي المباراة ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي حسمها اتحاد العاصمة الجزائري ليتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة.
وكانت المباراة هادئة ومملة في شوطها الأول، بسبب الحذر الذي التزمه الفريقان، خصوصاً وأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي، وفى الشوط الثاني، اندفع “الدراويش” للهجوم، وكاد الفريق أن يسجل مرتين لولا سوء توفيق، وعدم تركيز الثنائي عصام علي وعمر جمال، كما حاول الفريق الجزائري التسجيل أكثر من مرة، لكن محمد صبحي حارس الإسماعيلي دافع عن مرماه ببسالة.
وعقب نهاية المباراة اشتبكت جماهير الإسماعيلي مع قوات الأمن المسؤولة عن تأمين المباراة، حيث نزل ما يقرب من ألف مشجع إلى أرضية الملعب بعد انتهاء المباراة، واضطرت قوات الأمن إلى استخدام الغازات المسيلة للدموع لتفريق الجماهير، ما أسفر عن وقوع إصابات وصلت إلى 13 حالة بحسب علي الدمرداش حكمدار العاصمة، كما قامت الجماهير بالتعدي على حكم اللقاء القطري بعد انتهاء المباراة. كما أغلق “ألتراس بلو ماجيك” المنتمي للنادي الإسماعيلي نفق 90 وقاموا بتكسير السيارات عقب المباراة، وأكد علي الدمرداش حكمدار القاهرة، أن لاعبي الفريقين والحكام غادروا الملعب في ثلاثة مواكب مؤمنة، حفاظاً على سلامتهم.
وفي الدوري الممتاز تغلب فريق تليفونات بنى سويف على وادي دجلة بهدف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي في ختام الدور الأول للدوري، وجاء هدف التليفونات الوحيد عن طريق أسامة العزب، في الدقيقة التاسعة، ليرتفع رصيد التليفونات إلى 11 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد دجلة عند 3 نقاط في المركز الأخير.
وقاد أحمد حسن مكي، مهاجم حرس الحدود، فريقه، للفوز على غزل المحلة 3 - 1 في المباراة التي جرت بينهما باستاد المكس، بعدما تسبب المهاجم الدولي في احتساب ضربة جزاء لفريق الحدود في الدقيقة 42 وتعادل محمد الصوافي في الدقيقة 65 قبل أن يسجل أحمد حسن مكي وأحمد صبري للحرس في الدقيقتين 85 و90 ليرتفع رصيد حرس الحدود إلى 14 نقطة في المركز الثالث بجدول المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد غزل المحلة عند 8 نقاط في المركز السادس.

اقرأ أيضا

الفجيرة والوحدة.. "سعادة الذئاب"