الاتحاد

ثقافة

نورة الكعبي تطلع على المساحات الفنية والمنصات الإبداعية في «نيويورك أبوظبي»

نورة الكعبي خلال جولتها في الجامعة (من المصدر)

نورة الكعبي خلال جولتها في الجامعة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

زارت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، أمس الأول، حرم جامعة نيويورك أبوظبي، في جولة اطلعت معاليها من خلالها على مختلف المساحات والمنصات الثقافية والإبداعية في الجامعة.
وبدأت الجولة بتفقد العرض الموسيقي التفاعلي «حدائق تحكي» للفنانة تانيا الخوري، والذي يستضيفه حالياً مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي لغاية 30 أبريل. ويتناول هذا العرض قصة عشرة أشخاص دُفنوا في حدائق سوريّا، وذلك بأسلوبٍ وجداني يدعو للتأمل. وتم إعداد كل تسجيل لسرد هذه القصص بعناية من خلال التعاون مع أصدقاء وأفراد عائلات هؤلاء الأشخاص، وذلك لإعادة رواية قصصهم كما لو كانوا يسردونها بأنفسهم.
ثم تجوّلت معاليها في متحف الجامعة الأكاديمي، رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، وذلك برفقة القيّمين الفنّيين على معرض «المؤقَّت الدائم» للفنانين ساندي هلال وأليساندرو بيتي، والذي يستضيفه رواق الفن حالياً. ويُعد «المؤقَّت الدائم» الذي يستمر لغاية 9 يونيو 2018، أول معرض للفنانين والمعماريين ساندي هلال وأليساندرو بيتي يرصد قضية اللجوء وكيف تحوّلت من وضع مؤقت إلى حالة دائمة بالنسبة للعديد من الأشخاص، وذلك عبر مجموعة من الأعمال التركيبية الضخمة. ويتم تنظيم المعرض تحت الإشراف والتقييم الفني لسلوى المقدادي، الأستاذة المساعدة في جامعة نيويورك أبوظبي، بالتعاون مع بانة قطّان، القيّمة الفنية برواق الفن في الجامعة.
كما انضمت إلى الجولة ربى الحسن، مستشارة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وعلياء بنت خالد القاسمي، مديرة «منارة السعديات»، وحنان سيد وريل، كبيرة ممثلي مؤسسة جوجنهايم آر. سولومون في أبوظبي، وخلود خلدون العطيات، مديرة الثقافة والفنون والتراث في «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان»، والفنانة تانيا خوري التي تشرف على عرض «حدائق تحكي» بمركز الفنون في الجامعة.
وتضمنت قائمة المشاركين في الجولة من جامعة نيويورك أبوظبي كلاً من مايا أليسون، رئيسة القيّمين الفنيين في الجامعة، وبانة قطّان، القيّمة على رواق الفن، وآلاء إدريس، القيّمة على برامج رواق الفن، وسلوى المقدادي، الأستاذة بالجامعة، وبيل براغين، المدير التنفيذي الفني لمركز الفنون، بالإضافة إلى السيد مهند البكري، مدير العلاقات الخارجية والشراكات في مركز الفنون.

اقرأ أيضا

أحلام مستغانمي: لا نختار العناوين.. بل تختارنا!