الاتحاد

الإمارات

جامعتا زايد وشانغهاي تبحثان التعاون العلمي

دبي (الاتحاد) - قام الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد بزيارة جامعة شانغهاي جياو تانغ الصينية، وذلك على هامش زيارته للصين مؤخراً، في إطار التواصل والتعاون مع المؤسسات العلمية والتعليمية الدولية.
والتقى الجاسم البروفيسور زهينج نائب رئيس الجامعة والبروفيسور شين مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بالجامعة الصينية وعدداً من المسؤولين بالجامعة.
وقال إن جامعة شانغهاي من الجامعات الصينية العريقة، حيث تم تأسيسها كمنشأة تعليمية عام 1896، وأصبحت جامعة اعتباراً من عام 1952، ويصل عدد طلابها إلى حوالي 38 ألف طالب، وتطرح حوالي 60 برنامجاً أكاديمياً في مرحلة البكالوريوس، وحوالي 200 برنامج لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.
وأشار إلى أن جامعة زايد تهتم بتعزيز تعاونها مع الجامعات الكبرى في العديد من المجالات، من بينها تبادل الوفود الطلابية، والمشاركة في المؤتمرات والفعاليات العلمية والأكاديمية للاستفادة من الخبرات والتجارب الدراسية والتعليمية.
وأضاف الجاسم أنه اطلع المسؤولين في الجامعة الصينية على البرامج الأكاديمية والعلمية التي تطرحها جامعة زايد لإعداد طلابها علميا وعمليا وتأهيلهم للمشاركة في الخطط التنموية للدولة، وفقاً لحاجة أسواق العمل ومتطلباته.
وأشار إلى أن جامعة زايد ركزت منذ نشأتها على الجودة والتميز، حيث أسست بنية تقنية متطورة في الإدارة والتعليم، واستقطبت هيئة تعليمية وإدارية تضم كفاءات وخبرات متميزة في مختلف المجالات، وثقافات عالمية متنوعة، وطرحت نظماً دورية للمراجعة والتقييم لقطاعاتها ومشروعاتها كافة، سعياً للتطوير المستمر.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد