الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات الرابعة عالمياً في أفضل وجهات العمل

الإمارات الرابعة عالمياً في أفضل وجهات العمل
16 يناير 2019 01:37

دبي(الاتحاد)

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الرابع عالمياً كأفضل بلدان العالم وجهة للعمل، بحسب استبيان لآراء المغتربين أجراه بنك HSBC.
ويظهر الاستبيان الذي شمل أكثر من 22 ألف مغترب من عملاء البنك الدولي أن الطموح الوظيفي هو السبب الرئيس الذي يدفع الأشخاص للانتقال والاستقرار في الخارج.
ومن الأسباب الرئيسة الأخرى التي سلط المغتربون الضوء عليها فيما يتعلق بمركز الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل الوجهات الدولية للعمل هي حزمة المزايا التي توفرها جهات العمل (في المرتبة الأولى) والدخل المتوقع (في المرتبة الثالثة)، حيث يحصل 75% من المغتربين في الإمارات العربية المتحدة على بدل سفر سنوي إلى وطنهم، ويحصل 85% منهم على بدل صحي وطبي، مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 17% و43% على التوالي.
وقال مروان محمود هادي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات لدى بنك HSBC في الإمارات العربية المتحدة: «تبرز الإمارات العربية المتحدة مرةً أخرى كوجهة مختارة للأشخاص الراغبين بتطوير مسيرتهم المهنية في عام 2019.
وتشكل إمكانات الدخل المتوقعة حجر الأساس في سعي الأشخاص نحو اغتنام الفرص الوظيفية المتاحة هنا.
ما يدل على نجاح الإمارات العربية المتحدة في تركيزها على التنوع الذي أسهم في خلق بيئة عمل مطلوبة ومعترف بها دولياً». ومن الجدير بالذكر أن نحو ثلاثة أرباع المغتربين في الدولة (73%) تمكنوا من الحصول على دخل أكثر مما كانوا يجنونه في موطنهم الأصلي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©