الاتحاد

الرياضي

عبدالله علوي يفجر أزمة بين العربي و”الملك”

العربي يقع في فخ الخسارة أمام قطر ويطالب باحتساب نقاط المباراة لصالحه

العربي يقع في فخ الخسارة أمام قطر ويطالب باحتساب نقاط المباراة لصالحه

يترقب الجميع اجتماع لجنة الانضباط باتحاد الكرة وذلك للفصل في الأزمة الجديدة التي فجرها النادي العربي بتقديم احتجاج رسمي يطالب فيه بحقه في الحصول على النقاط الثلاث لمباراة فريقه مع قطر في الجولة الثالثة عشرة للدوري، والتي انتهت بفوز قطر بثلاثية مقابل هدفين.
جاء احتجاج "الملك" على إشراك الصاعد عبدالله علوي لاعب فريق قطر و"العنابي" الشاب، واستند العربي في شكواه على البندين 10 و11 من المادة 18 في لوائح لجنة المسابقات والتي لا تجيز مشاركة أيا من لاعبي فرق الشباب سواء مع الفريق الأول أو فريق الرديف، إلا بعد مرور أسبوع على مشاركته مع فريق الشباب في دوري الفئات السنية. وقد شارك اللاعب مع فريق قطر أمام الريان في دوري الشاب قبل مباراة العربي وقطر بأربعة أيام فقط.
من جانب آخر، انفرد السد مؤقتا بالصدارة بعد فوزه الكاسح على الأهلي 2-6 أمس الأول في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري، وسجل طلال البلوشي (18) وحسن الهيدوس (28) وعلي حسن عفيف (50) والبرازيلي لياندرو دا سيلفا (53 و72) والعماني خليفة عايل مدافع الأهلي (88 خطأ في مرماه) أهداف السد، والعاجي تيا اوليفييه (42 و86) هدفي الأهلي. ورفع السد رصيده إلى 30 نقطة، بينما توقف رصيد الأهلي عند 16 نقطة.
وواصل قطر انتصاراته وحقق فوزه الثالث على التوالي وأوقف انتصارات العربي بعدما حول تخلفه 1-2 إلى فوز 3-2، وتقدم العربي بهدف البرازيلي كابوري (7 من ركلة جزاء)، وأدرك سيباستيان سوريا لقطر (31)، ثم تقدم العربي مجدداً بواسطة عبد العزيز حاتم (39) وعادل سوريا مرة جديدة (77 ركلة جزاء).
واستفاد قطر من طرد المدافع معاذ يوسف الذي تسبب بركلة الجزاء ونال البطاقة الصفراء الثانية، ومنح جاسم البوعينين الفوز (82).
ورفع قطر رصيده إلى 22 نقطة وثبت اقدامه في المركز الرابع، وقلص الفارق بينه وبين العربي الثالث إلى نقطتين.

اقرأ أيضا

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24