الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"أدنوك" تحتفي بتنصيب رئيس وزراء الهند

"أدنوك" تحتفي بتنصيب رئيس وزراء الهند
31 مايو 2019 05:11

أبوظبي (وام)

احتفت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أمس بإعادة تنصيب معالي ناريندرا مودي رئيساً لوزراء الهند، حيث ازدانت واجهة المبنى الرئيس للشركة بعلمي دولة الإمارات وجمهورية الهند، وصور لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعالي ناريندرا مودي، تعبيراً عن الروابط الوثيقة وعلاقات الصداقة والشراكة الراسخة بين الدولتين.
ويأتي ضمان أمن الطاقة الهندي على رأس أولويات دولة الإمارات، حيث تعد أدنوك شركة النفط والغاز الأجنبية الوحيدة حتى الآن التي تستثمر في برنامج احتياطي النفط الخام الهندي، كما أنها شريك رئيس في مشروع لبناء واحدة من أكبر مجمعات تكرير النفط والبتروكيماويات في الهند.
وقال نفديب سينغ سوري، سفير جمهورية الهند لدى الدولة، في تصريحات بهذه المناسبة: «العلاقة الوثيقة بين رئيس وزرائنا، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد ازدهرت في السنوات الأربع الأخيرة».
يشار إلى أن التعاون الاستراتيجي في مجال الطاقة بين دولة الإمارات والهند قد تعزز أكثر في مارس 2019، بحصول ائتلاف يضم شركتي نفط هنديتين على حقوق استكشاف النفط والغاز في منطقة برية ضمن الجولة الأولى من المزايدة التنافسية التي أطلقتها أبوظبي لأول مرة لإصدار تراخيص استكشاف لمناطق جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©