الاتحاد

الإمارات

ازدحام مروري وبطء حركة السير في شارع الجسر برأس الخيمة

تكدس السيارات في شارع الجسر (تصوير راميش)

تكدس السيارات في شارع الجسر (تصوير راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - شهد شارع الجسر برأس الخيمة، بطئاً في حركة سير المركبات، واختناقاً مرورياً، وذلك مع بدء تنفيذ دوار جديد أسفل الجسر.
ويأتي تنفيذ هذا الدوار بهدف تحقيق الانسيابية المرورية، وذلك بحسب دراسة أجرتها دائرة الأشغال العامة والخدمات في رأس الخيمة، أثبتت أفضلية الدوارات من حيث مستوى الازدحام وعدد السيارات التي تتحرك في شوارع الإمارة مقارنة بالإمارات الأخرى.
ودعت شرطة رأس الخيمة، سائقي المركبات إلى الالتزام التام بقواعد وأنظمة السير خلال عبور الجسر، مع التقيد بالسرعات المحددة التي تتناسب مع الأعمال التطويرية الإنشائية، ومنع التدافع والتسبب في مشكلات وحوادث مرورية قد تهدد حياتهم وحياة غيرهم من مستخدمي الطريق.
وأشار سائقو مركبات إلى أن الأعمال الإنشائية تحت الجسر، أسهمت في إيجاد اختناق مروري وبطء حركة سير المركبات، الأمر الذي أسفر في بعض الأحيان عن وقوع حوادث مرورية.
وقال سعيد راشد إن الازدحام الحاصل في شارع الجسر وعدم الالتزام من قبل بعض سائقي المركبات ووقوع الحوادث عوامل تسهم في تفاقم مشكلة الاختناق، داعياً إلى ضرورة وجود دوريات شرطية لتنظيم الحركة المرورية، خصوصاً للسائقين غير الملتزمين بأنظمة السير ويقدمون على تجازوها.
وقالت آمنة الشحي إن المشكلة تزداد حدتها نهاية الأسبوع، حيث تشهد شوارع الإمارة كثافة في أعداد المركبات، وشارع الجسر من الشوارع الحيوية في الإمارة، ومع بدء تنفيذ الدوار الجديد اضطر البعض إلى عبور الجسر والتوجه مباشرة إلى الشارع الكويتي.

اقرأ أيضا

338 مليون درهم برامج ومساعدات الهلال الأحمر خارج الدولة خلال 9 أشهر