الاتحاد

الإمارات

إنجاز الأعمال الإنشائية بحديقة شعم برأس الخيمة والافتتاح الشهر المقبل

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - أنجزت دائرة الأشغال العامة والخدمات برأس الخيمة 50% من مشروع حديقة شعم الواقعة شمال الإمارة التي بدأ العمل فيها مطلع العام الجاري، ضمن عدد من المشروعات الخدمية التي اعتمدتها الدائرة في المرحلة المقبلة.
وقال عبدالله يوسف رئيس الدائرة، إن الدائرة ستنتهي خلال الشهر الجاري من كل الأعمال الخاصة بالحديقة لتكون جاهزة للافتتاح الشهر المقبل أمام أهالي المنطقة، مضيفاً أنه تم إدراج المشروع الذي جاء بناء على توجيهات حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، ضمن المخطط العام للمشروعات التي يجري الإعداد لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، والتي تتقدمها مشروعات الطرق والتشجير وإنشاء الجسور الجديدة بالإمارة.
وخلال الفترة الماضية، أنهت الدائرة الأعمال الخاصة بالردم وشبكة الري والمداخل والطرق الداخلية وانتقل العمل إلى عملية الزراعة والتشجير وتخطيط الطرق الداخلية ومداخل ومخارج الحديقة، وتحديد الإنارة والمرافق الخاصة بالحديقة. وأوضح أن الدائرة تواصل خلال الوقت الحالي تنفيذ المشروعات التي تم إعدادها ضمن المخطط العام للإمارة والتي تتقدمها المشروعات تهدف إلى زيادة المساحة الخضراء واستكمال مشروعات التشجير الحالية في طرقات الإمارة، وإنجاز عدد من الدوارات الجديدة على الشوارع الرئيسية بالإمارة والتي أسهمت بشكل كبير في انسياب الحركة المرورية.
وأشار إلى أن إمارة رأس الخيمة تشهد حركة تطويرية وتنموية كبيرة يقودها صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وهذه الحركة التطويرية تصاحبها مشاريع تنموية مهمة، أهمها مشروعات البنية الأساسية مثل الطرق التي تضم العديد من المرافق تشمل خطوط الكهرباء والماء والصرف والهواتف والإشارات المرورية.
يذكر أن الدائرة افتتحت الأسبوع الماضي حديقة السيدات بمنطقة خزام والتي تأتي ضمن عدد من المشروعات الترفيهية بالإمارة، بينها شواطئ وحدائق خاصة بالسيدات.

اقرأ أيضا

الإمارات تقدم 12 طناً من المساعدات الغذائية لأهالي شبوة