الاتحاد

الإمارات

تشييد خمسة مبانٍ حكومية في دبا الحصن بتكلفة 40 مليون درهم

الشارقة (الاتحاد)- أنجزت “دائرة الأشغال العامة” في الشارقة خمسة مبانٍ حكومية في مدينة دبا الحصن بتكلفة حوالي 40 مليون درهم. وتضم المشاريع العمرانية التي أنجزتها الدائرة وبصدد تسليمها للجهات الحكومية “مبنى المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن” بتكلفة ثمانية ملايين و398 ألف درهم و”مبنى مجلس الأباء” بتكلفة سبعة ملايين و400 ألف درهم و”مبنى إدارة الدفاع المدني” ثمانية ملايين و530 ألف درهم، إضافة إلى “مبنى دار الضيافة” بتكلفة تسعة ملايين و333 ألف درهم و”مبنى سوق التراث” بسبعة ملايين درهم.
وتدخل المباني ضمن المخطط العام لتطوير مدن ومناطق الشارقة كافة استجابة لمتطلبات التنمية العمرانية التي تشهدها الإمارة، فيما ستقدم مزيدا من الخدمات والتسهيلات لسكان مدينة دبا الحصن وستساهم في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي للمدينة خاصة، وللمنطقة الشرقية عامة وذلك تماشيا مع خطط التنمية المستدامة لمدن ومناطق إمارة الشارقة كافة والتي من شأنها الارتقاء بمختلف أوجه الحياة فيها.
وأنجزت دائرة الأشغال هذه المنشآت العمرانية مع بداية العام الجاري وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث أصدر سموه تعليماته بسرعة إنجاز المشاريع كافة التي تقوم الدائرة بتنفيذها في المنطقة الشرقية للإمارة.
وتم تصميم المشاريع وفق أعلى معايير فنون البناء والهندسة وروعي في تصميمها وإنشائها انسجامهما مع المحيط البيئي المحلي والطابع المعماري الإسلامي مما يجعلها من التحف المعمارية المتميزة.
وتعكف الدائرة حاليا على تنفيذ جملة واسعة من مشاريع البنى التحتية والمنشآت العمرانية في المنطقة الشرقية وتوفير المرافق الخدمية الأساسية كافة التي تحتاجها وذلك وفق المخطط الشمولي لإمارة الشارقة.
ويتكون “مبنى المجلس البلدي” من دور أرضي والدور الأول ويضم المبنى مدخلاً رئيسياً ومنصة استقبال ومكاتب إدارية وغرف الخدمات وقاعة متعددة الاستخدامات، إضافة إلى موقف سيارات يتسع لعدد 33 سيارة تحت الأرض فيما يتكون “مجلس الآباء” المخصص لأولياء أمور الطلبة من دور أرضي يشتمل على المدخل الرئيسي والصالة الرئيسية ومكاتب إدارية وغرف خدمات ويضم الدور الأول مكاتب إدارية وقاعة اجتماعات وأربع غرف جلوس وغرف الخدمات، إضافة إلى موقف سيارات تحت الأرض يتسع لـ20 سيارة.
ويضم “مبنى دار الضيافة” غرف الخدمات والمخازن فيما يتكون الدور الأرضي من المدخل الرئيسي والقاعة الرئيسية وجناحين إقامة مجهزين بمتطلبات المعيشة كافة، بينما يشمل الدور الأول جناحاً خاصاً مجهزاً بمتطلبات الضيافة، إضافة إلى موقف للسيارات تحت الأرض يستوعب 26 سيارة .
ويتكون “مبنى سوق التراث” المصمم على الطراز المعماري الإسلامي من دور الأرضي من 15 محلا وغرف خدمية أعلى المحال، بينما يتكون الدور الأول من 15 مخزناً أعلى المحال، بينما يشمل “مبنى الدفاع المدني” دوراً أرضياً والدور الأول، فيما يضم المبنى مدخلاً رئيسياً وقاعة استقبال ومكاتب إدارية وغرف خدمات.

اقرأ أيضا

جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة تكرم الفائزين في دورتها الختامية