الإمارات

الاتحاد

عبدالله بن زايد يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لأفغانستان وباكستان والسفيرة البلجيكية

عبد الله بن زايد لدى استقباله مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لأفغانستان وباكستان (وام)

عبد الله بن زايد لدى استقباله مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لأفغانستان وباكستان (وام)

أبوظبي (وام)- استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بديوان عام الوزارة مساء أمس ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لأفغانستان وباكستان.
وجدد سموه دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب الأفغاني والحكومة الأفغانية، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الدولية لدعم برامج التنمية في أفغانستان.
من جانبه، قدم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الشكر لدولة الإمارات على ما تسهم به من مشاريع الإعمار في أفغانستان.
كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بعد ذلك، انيك فان كالستر سفيرة المملكة البلجيكية لدى الدولة.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وكل من بلجيكا والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالدور الذي قامت به بلجيكا على الصعيدين الأوروبي والدولي خلال رئاستها الاتحاد الأوروبي.
إلى ذلك تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رسالةً شفهية من معالي أحمد أبو الغيط وزير خارجية جمهورية مصر العربية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
تسلم الرسالة السفير الدكتور طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية لدى استقباله بمكتبه بديوان عام الوزارة أمس تامر منصور السفير المصري لدى الدولة. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح