الاتحاد

الرياضي

منتخب الناشئين ينقل تدريباته إلى الملاعب الفرعية بالأهلي

راشد عامر يتحدث إلى لاعبي منتخب الناشئين خلال التدريب استعداداً لنهائيات كأس العالم بالإمارات  (من المصدر)

راشد عامر يتحدث إلى لاعبي منتخب الناشئين خلال التدريب استعداداً لنهائيات كأس العالم بالإمارات (من المصدر)

معتز الشامي (دبي)- يبدأ الجهاز الفني لمنتخب الناشئين لكرة القدم، بقيادة المدرب الوطني راشد عامر في تخفيف الحمل التدريبي على اللاعبين، بداية من اليوم، بعد التدريبات المكثفة التي خاضها «الأبيض الصغير» خلال الفترة الأولى من التحضيرات منذ دخوله المعسكر المغلق بداية الأسبوع الجاري، ومن المقرر أن يمنح الجهاز راحة للاعبيه غداً، على أن ينقل تدريباته بعد غد إلى الملاعب الفرعية بالأهلي، في إطار الاستعداد لأداء مباراتين وديتين أمام العراق يومي 9 و11 أبريل الجاري.
وعاد لاعبو المنتخب من راحة لمدة زادت عن أسبوعين، بسبب أداء امتحانات النصف الدراسي الثاني، وهو ما دفع الجهاز الفني إلى التركيز على زيادة الجرعات البدنية، قبل الدخول في المباريات التجريبية، استعداداً لنهائيات كأس العالم للناشئين التي تستضيفها الإمارات من 17 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبل. ويشهد معسكر المنتخب إقامة محاضرة على هامش التجمع، يلقيها الدكتور موسى عباس عضو لجنة المنتخبات مدير إدارة الاحتراف بالأهلي، تتعلق بسلوكيات اللاعب المحترف، وطبيعة ومتطلبات حياة الاحتراف، ضمن خطة شاملة تهدف للاهتمام بتوعية لاعبينا الصغار وتثقيفهم.
من جانبه، أثنى راشد عامر على درجة استيعاب اللاعبين لفكر الجهاز الفني، والتزامهم في التدريبات، خلال الفترة الأخيرة، والتي كانت قاسية على حد وصفه، نتيجة لتقسيمها إلى ثلاث حصص تدريبية في اليوم، تبدأ في السابعة صباحاً على شواطئ الممزر، ثم الساعة العاشرة صباحاً ويليها التدريب الجماعي التكتيكي في الساعة الخامسة مساءً.
وأضاف أن المرحلة المقبلة سوف تشهد الاكتفاء بتدريب واحد يومياً، يتم التركيز خلاله على الجوانب الخططية والتكتيكية، وتنفيذ بعض المهام الفنية داخل الملعب.
فيما يتعلق بآلية عمل الجهاز الفني، خلال فترات التجمع السابقة والحالية، قال «نضع برامج تثقيف، ومحاضرات فنية ونظرية، وأخرى عملية للتنفيذ خلال فترات التجمع، لإيمان الجهاز الفني بأن اللاعبين في طور التعلم وبناء الشخصية، وهو ما يدفعنا إلى الاهتمام بالنواحي التربوية والسلوكية، جنباً إلى جانب مع النواحي الفنية والبدنية». وأضاف «نعلم أننا أمام تحدٍ كبير، وعلينا أن نستغل كل سبل الإعداد السليم، من أجل تقديم جيل واعد من اللاعبين، ليس فقط من الناحية الفنية، ولكن أيضاً سلوكياً وأخلاقياً، وهي مهمة ليست بالسهلة، ونحن محظوظون بوجود إدارة الاتحاد التي توفر لنا كل ما نطلبه وتقدم الدعم للمنتخب أولاً بأول».
وأشار عامر إلى أن المعسكر حقق المطلوب منه، حيث سيتم نقل التدريبات على ملاعب الأهلي، ونحدد فيما بعد الملاعب التي تستضيف المباريات الودية أمام العراق، والتي نهدف من خلالها إلى الوقوف على درجة استيعاب اللاعبين للفكر الفني للجهاز، وتجربة لاعبين عدة في مراكز مختلفة، حيث لا يزال «الأبيض» في مرحلة تثبيت التشكيل قبل البدء في المرحلة الأخيرة من فترة الإعداد للمونديال بالمعسكرات الخارجية، والتي سوف تشهد أداء ما لا يقل عن 20 مباراة ودية دولية مع مختلف المدارس الكروية، لتحقيق عامل الخبرة والانسجام بين جميع العناصر.
يلقي المحاضر خليل عبد الله محاضرة عن التحكيم على لاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم مواليد 96، المشارك في نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة، صباح اليوم، في فندق كونكورد بدبي.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات التي اعتمدتها لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة، بناء على مقترح قدمه الدكتور موسى عباس عضو اللجنة، وستقدم هذه المحاضرات لمنتخبات الفئات العمرية خلال التجمعات الداخلية والخارجية، وتتضمن مواضيع في علم النفس الرياضي والإصابات والتغذية وثقافة الاحتراف، وتقام جميع المحاضرات تحت إشراف الدكتور موسى عباس.

اقرأ أيضا

إسبانيا تهزم الأرجنتين 95-75 لتحرز لقب كأس العالم لكرة السلة