الاتحاد

الاقتصادي

«دبي الصناعية» توقع اتفاقية تعاون مع منتدى رواد الأعمال

بالهول والسجواني يتبالدلان وثائق الاتفاقية

بالهول والسجواني يتبالدلان وثائق الاتفاقية

وقعت مدينة دبي الصناعية، العضو في تيكوم للاستثمارات اتفاقية تعاون مشترك مع منتدى رواد الأعمال في الإمارات، وذلك لتعزيز التعاون لدعم المشاركة الفعالة لمواطني الدولة في تنمية الاقتصاد الوطني وترسيخ مفهوم الأعمال الحرة بين المواطنين الشباب.
وبحسب بيان صحفي، تهدف هذه المبادرة أيضاً إلى تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والأصول الإدارية.
ووقع الاتفاقية عبد الله بالهول، المدير العام لمجمع التصنيع والإمداد، وعبد الصاحب السجواني، أمين سر منتدى رواد الأعمال في الإمارات.
وقال عبد الله بالهول “نلتزم بتعزيز تنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، بالإضافة إلى تفعيل مشاركة المواطنين في القطاع الصناعي”.
واضاف “ستسمح هذه الاتفاقية لأعضاء المنتدى بالحصول على تسهيلات صناعية متنوعة توفرها مدينة دبي الصناعية، بتكاليف تنافسية بالإضافة إلى أفضلية الاستفادة من الخبرات الصناعية التي تقدمها المدينة”.
وستوفر مدينة دبي الصناعية بموجب هذه الاتفاقية تسهيلات تفضيلية لأعضاء منتدى رواد الأعمال لتأجير المخازن، والمدن العمالية، والمكاتب التجارية، وتأسيس المشاريع الصناعية وتسويق منتجاتها عبر قنوات التسويق الخارجية والداخلية التابعة للمدينة.
من جهته، قال عبد المنعم السركال، رئيس مجلس إدارة منتدى رواد الأعمال في الإمارات “يتجسد هدف منتدى رواد الأعمال في تشجيع ودعم المواطنين الشباب على إدراك الأهمية المتنامية للمشاريع الصغيرة عبر تطوير قدراتهم المعرفية ومهاراتهم القيادية. ونحن نسعى نحو دعم العوامل الرئيسية للتنمية الاقتصادية في المنطقة والتي تتضمن تشجيع العمالة، وضمان التنوع الاقتصادي الناجح ومساعدة هذه الأسواق الناشئة على المنافسة بشكل أكبر على الصعيد العالمي. وتأتي اتفاقية التعاون الموقعة مع مدينة دبي الصناعية لتعكس التزام كلا الطرفين بتعزيز هذه المبادئ”.
يذكر أن مدينة دبي الصناعية تقع في منطقة استراتيجية على شارع الإمارات بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي، وميناء جبل علي، مع إمكانية النفاذ إلى شبكة حديثة من الطرق الرئيسية. وتضم المدينة التي تمتد على مساحة 560 مليون قدم مربعة، ست مناطق صناعية تشمل منطقة صناعة الأغذية والمشروبات، ومنطقة المعادن الأساسية، ومنطقة مواد البناء، ومنطقة تصنيع الكيماويات، ومنطقة معدات النقل وقطع الغيار، ومنطقة الآليات والمعدات الميكانيكية.
كما تقوم مدينة دبي الصناعية بتجهيز كافة المرافق والتسهيلات المكملة كالخدمات اللوجستية، والمستودعات، وسكن الموظفين للتأكيد على مكانتها كمركز صناعي متكامل، يوفر للمستثمرين مزايا وحوافز عديدة تتضمن تكاليف تشغيل تنافسية، والموقع الاستراتيجي، بالإضافة الى إمكانية تصدير المنتجات معفاة من التعرفة الجمركية إلى جميع البلدان التي تخضع لاتفاقيات التجارة الحرة الثنائية.
ويركز منتدى رواد الأعمال الذي تأسس في عام 2004 على دعم تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي وكافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ويلتزم المنتدى في سبيل تحقيق هذا الهدف ببناء شراكات استراتيجية مع مؤسسات تشترك معها بنفس الرؤية، واستطاع المنتدى حتى الآن الحصول على عضوية أكثر من 1000 عضو من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا

"الطيران الأميركية": لا جدول زمنياً لإعادة اعتماد "737 ماكس"