الاتحاد

الرياضي

سيرينا تعبر للنهائي بعد الإطاحة بهاليب

سيرينا تتلقي تهنئة هاليب بعد تأهلها للنهائي (أ ب)

سيرينا تتلقي تهنئة هاليب بعد تأهلها للنهائي (أ ب)

ميامي (أ ف ب)

تأهلت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب في العامين الماضيين، إلى المباراة النهائية من دورة ميامي، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) للرجال والسيدات البالغة جوائزها 235.381.5 دولار، بعد فوزها الصعب على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-2 و4-6 و7-5.

وبلغت سيرينا (33 عاما)، الأولى في العالم، النهائي في ميامي للمرة العاشرة في 15 مشاركة، وتبدو مرشحة فوق العادة للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، واعتلاء منصة التتويج للمرة الثامنة.

وبذلت سيرينا التي لم تهزم في هذه الدورة منذ 2012، جهودا كبيرة لتحقيق الفوز على هاليب، أفضل لاعبة هذا الموسم حتى الآن والتي توجت بثلاثة ألقاب منها انديان ويلز أول دورات الماسترز قبل أسبوعين.

ويعد الفوز هو الخامس لسيرينا على هاليب في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

والتقت اللاعبتان للمرة الأخيرة في بطولة الماسترز نهاية الموسم الماضي، فألحقت الرومانية بالأميركية أسوأ خسارة في مسيرتها الاحترافية، عندما تغلبت عليها 6-صفر و6-2 في دور المجموعات وكان فوزها الأول والأخير عليها، قبل أن تثأر سيرينا في النهائي 6-3 و6-صفر.
وكان مقررا أن تلتقي سيرينا وهاليب قبل 10 أيام في دور الأربعة لدورة انديان ويلز، لكن الأميركية انسحبت بسبب إصابة ركبتها اليمنى.

وتواجه سيرينا في المباراة النهائية الإسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة التي تغلبت على الألمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة 6-3 و6-3.

وتأهلت سواريز نافارو (26 عاما) التي ستدخل نادي العشر الأوليات لأول مرة في مسيرتها، حيث تخوض الإسبانية المباراة النهائية الثامنة في مسيرتها، لكنها لا تملك في رصيدها إلا لقبا واحدا أحرزته العام الماضي في دورة استوريل البرتغالية الدولية بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-4 و3-6 و6-4.
وتميل كفة سيرينا امام سواريز نافارو كونها فازت في المباريات الأربع التي جمعت بينهما حتى الآن.
وفي ربع نهائي الرجال، تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول مشواره نحو الاحتفاظ باللقب، وبلغ دور الأربعة لكنه لم يكن افضل حالا من سيرينا وعانى للمرة الثانية في الدورة بعد أن حقق فوزا صعبا أيضا على الإسباني دافيد فيرر السادس 7-5 و7-5.
وكان ديوكوفيتش عانى في الدور السابق أمام الأوكراني الكسندر دولجوبولوف، وسيكون منافسه في نصف النهائي الأميركي العملاق جون ايسنر الثاني والعشرين الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري الرابع 6-4 و6-3، ليحقق الفوز الرابع عشر على فيرر في 19 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

اقرأ أيضا

هاتريك لخيول الإمارات في اليوم الثاني لرويال أسكوت