الاتحاد

عربي ودولي

الأشعل يدرس الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة لصالح «الشاطر»

القاهرة (وكالات) - أكد الدكتور عبدالله الأشعل، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة في مصر، أنه يدرس قرار الانسحاب من خوض سباق الانتخابات وإعلان تأييده للمهندس خيرت الشاطر مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف عبدالله الأشعل فى تصريحات إلى صحيفة “اليوم السابع” المصرية المستقلة، أنه فى حال اتخذ قرار الانسحاب بشكل نهائى من خوض انتخابات الرئاسة، فإن هذا لا يعنى أنه تغيير مواقف، بل إنه تغيير مواقع، حيث إنه سيحافظ على موقعه بالدفاع عن حقوق الشعب المشروعة ضد أى تجاوزات من رموز النظام السابق، على حد تعبيره.
وعن الأسباب لطرحه فكرة تأييد الشاطر والانسحاب من خوض الانتخابات، قال الأشعل إن المناخ العام للانتخابات لا يبشر بوجود ديمقراطية أو تكافؤ للفرص، خاصة مع استبداد وسيطرة المرشحين للرئاسة والمحسوبين على النظام السابق بأموالهم، وليس ببرامجهم، وهو الأمر الذى يجعل المنافسة غير شرعية.
وأشار الأشعل إلى أنه سوف يعلن موقفه النهائى بالانسحاب من عدمه غداً الثلاثاء، أثناء حضوره مؤتمراً صحفياً بمقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.
من جانب آخر، التقى المهندس خيرت الشاطر، مرشح جماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية، وفداً من الكونجرس الأميركى، عصر أمس، برئاسة ديفيد دراير وأربعة من النواب من الحزبين الجمهورى والديمقراطى.
والتقى الشاطر أيضاً السفيرة الهولندية لدى القاهرة لبحث سبل التعاون بين مصر وهولندا وفرص الاستثمار والعلاقات التجارية بين البلدين.
كما أجرى مباحثات مع وفد من بنك “بى إن بى باريبا” العالمى، ضمن مجموعة لقاءات مع المؤسسات الاقتصادية العالمية، لبحث إمكانية التعاون المشترك بين مصر والمؤسسات المالية الدولية.
ومن المقرر أن يلتقـي خـيرت الشاطر اليـوم وزير خارجية جمهـورية التشـيك ومجمـوعة من رجال الأعمال التشيكيين وممثـلين للمجمـوعة المالية “جيه بى مورجان” العالمية، لبحث إمكانية المساهمة فى تمويل المشروع الاستثمارية فى المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

الدنمارك ستسحب الجنسية ممن قاتل مع داعش