الاتحاد

الإمارات

«صحة» تكرم منشآتها العلاجية الفائزة في «تقييم المشاريع»

المكرمون في لقطة جماعية   (من المصدر)

المكرمون في لقطة جماعية (من المصدر)

منى الحمودي (أبوظبي)

كرمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» المنشآت التابعة لها الفائزة بجوائز برنامج تقيم المشاريع التحويلية التنافسي السنوي في دورته السادسة، والتي حققت محصلة تراكمية لقرابة 85 ممارسة وأكثر من ألف مشارك بمشاريع تحرص على تقديم أكثر الخدمات تميزاً للمرضى والمراجعين.
وتهدف شركة «صحة» من خلال البرنامج إلى خلق نوع من التنافس بهدف التطوير والتقدم في مجال الدعم التشغيلي، والخدمات السريرية في القطاع الصحي العام في إمارة أبوظبي، والاحتفاء بالمبادرات المتميزة والتي تسهم بشكل مباشر في رفع جودة الخدمات المقدمة، كما يضمن البرنامج إطلاع جميع المشاركين على تجارب الغير والاستفادة منها والسعي المستمر نحو التطوير وفق أعلى معايير الجودة في الخدمات المقدمة.
وتم اعتماد تقيم جميع المشاريع المقدمة على معاير منظمة الجودة الأميركية والتي تهتم بأثر هذه الممارسات على خدمة المريض والمراجعين وضمت لجنة التقييم أطباء من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، حرصاً على الدقة والمصداقية في التقييم وتبادل المعارف والخبرات العالمية والاستفادة من التجارب الأخرى في هذا المجال.
وضمت اللجنة الدكتورة أمينة المرزوقي، عضو أكاديمي لإدارة الخدمات الصحية بمعهد العلوم الصحية بجامعة الشارقة، وتمتلك خبرة في مجال إدارة الرعاية الصحية تزيد عن 40 عاماً، والدكتور عماد طريش، المدير التنفيذي للعمليات بمركز الملك حسين للسرطان بالأردن، الذي يمتاز بإدارته لوظائف مختلفة بالمجال الطبي أبرزها إشرافه على 174 عملية سريرية، وعضويته في لجان التخطيط الاستراتيجي والموازنات والبورد الطبي والرعاية. والدكتورة شيخة غوبتا، استشاري للابتكار والأفكار الإبداعية، والتي تتمتع بخبرة في مجالات إدارة الأداء والاستراتيجية والأداء المتوازن والابتكار وإدارة التغيير.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الحفاظ على أمن اليمن من الثوابت الراسخة للإمارات